عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة مصر والجزائر.. نشأت الديهي يطالب بإنشاء جيش عربي مشترك (فيديو)

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أهم مخرجات مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، تتمثل في تحقيق التنمية الشاملة كهدف أساسي للرئيسين والبلدين في هذه المرحلة.

 

اقرأ أيضًا.. السفير محمد العرابي: الجزائر مؤهلة للوساطة في أزمة سد النهضة.. وموقف إثيوبيا لا يبشر بالخير

 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن من بين المخرجات الاتفاق على ضرورة وقف التدخلات الأجنبية في المنطقة، مع مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية في المنطقة التي تحدد الكثير من التحديات، ومصر لديها تجربة تاريخية في هذا المجال.

 

وتابع، أن الرئيسين اتفقا على ضرورة صون مفهوم الدولة الوطنية والعمل على تعميقه في المنطقة، مع الحديث عن العمل العربي المشترك في ظل استعداد

الجزائر لرئاسة القمة العربية الحالية المقرر انعقادها خلال شهور، وكان من بين الموضوعات الهامة التي تناقش حولها الرئيسان القضية الفلسطينية والأزمة الليبية.

 

واعتبر، أن زيارة الرئيس الجزائري لمصر ومباحثاته مع الرئيس السيسي، تعكس شعور مشترك أن العمل العربي المشترك في خطر، وأن المنطقة تواجه تحديات بحاجة لتكاتف وليس لتناحر، مشددًا على أننا في حاجة ماسة لجيش عربي مشترك له القدرة على القضاء على أي نزاع في المنطقة العربية.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا