رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد عكاشة: تركيا تحاول سكب الزيت على النار في تونس (فيديو)

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

 قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن كل زعماء العالم يتعاملون مع الموقف في تونس بحرص شديد، لكن الجانب التركي بتحركاته، أطلق الشعارات والأكاذيب الإخوانيةنفسها، ضد القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي، قيس سعيد، ووصفها بالانقلاب على الدستور، منوهًا إلى أنه أمر بالغ الخطورة، وقرار يعلن انحيازه إلى حركة النهضة الإخوانية.

 

فيديو.. جندي تونسي للغنوشي: نحن أقسمنا للدفاع عن الوطن

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن التصريحات التركية محاولة لصب الزيت على النار، لكن القيادة السياسية التونسية سوف تتعامل مع الوضع بكل حيطة وحذر، مضيفًا أن موقف تركيا واضح ومتكرر في مختلف المواقف التي سبق وتدخلت فيها.

 

وأشار إلى أن تونس وليبيا والمجتمع الدولي لن يسمحوا لتركيا بالتدخل في الشئون الخاصة للدول، مشيرًا إلى أن التصريحات التركية محاولة لتزيين وترميم الحالة النفسية لجماعة الإخوان من خلال هذا النوع من التصريحات الصاخبة وذات الإيقاع العالي.

 

ولفت إلى أن تصريحات حركة النهضة ووصفها قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بالانقلاب هو تصرف يعبر عن حالة عدم الاتزان التي يعاني منها، ويحاول أن يسير في الاتجاهات كافة في وقت واحد، وتوصيف الأمر بالانقلاب يعتبر سخيف وعلى العكس اعترفت الكيانات الدولية بأن ما حدث ليس انقلابًا لأن رئيس تونس وصل إلى الحكم عبر انتخابات شرعية تعطيه الحق في اتخاذ ما يحفظ

وطنه ويحمي مصالح المواطنين.

 

وذكر أن حركة النهضة التونسي كان رافضًا للحوار مع الرئيس طوال الفترات السابقة، وهذا ما يقوي موقف قيس سعيد، مضيفًا أن الرئيس التونسي رجل هادئ وكان يريد معالجة الأمور لكن كل الطرق كانت مغلقة في وجهه.

وتوقع عكاشة،  أن الإخوان في تونس سيحاولون طرح الموضوع دوليًا لخلق نوع من الحوار مع الرئيس، مضيفًا أن الشعب التونسي يرفض تمامًا عودة النهضة مرة أخرى، وقد حان الوقت لترتيب المشهد التونسي لأنه يوجد عوار دستوري وهو الذي تسبب في خلل خلال  الفترة السابقة.

 

وأكد أن الشعب التونسي سيكون ظهيرًا قويًا للرئيس الوطني الذي يريد الخير لتونس والتونسيين، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي والعربي يؤيد قيس سعيد للتغلب على الصعوبات التي تواجهه في الانهيار الاقتصادي الذي يضرب البلاد.

 

موضوعات ذات صلة:

الخرباوي: إخوان تونس يتبقى لهم شهادة الوفاة.. ولابد محاكمتهم بتهمة الغباء السياسي

قيس سعيد: لست انقلابيًا.. ومن يرفع السلاح سيُقابل بالسلاح (فيديو)