رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة سيدة للتحقيق أهانت محافظة الغربية (فيديو وتفاصيل)

الدكتور طارق رحمي،
الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

قال محمود ممتاز، المتحدث باسم محافظة الغربية، إن توجيه السب لأي مسئول أو محافظ هو شئ غير مقبول، قائلا "الرسائل التي وصلت لمحافظ الغربية طارق رحمي أمس هي من خلال رقمين مختلفين، والرسالة حملت لفظ و"حياة أمك" وهذا لا يليق بالمحافظ".

 

محافظ الغربية يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية

 

وكشف "ممتاز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الرسالة حملت سب وقذف وتعدي بالألفاظ على أسرة المحافظ، مفيدًا بأن النيابة العامة اتخذت الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع لكشف الحقائق كاملة.

 

وأوضح أنه تم الإبلاغ عن الرقم ولم يكن يعرف هل من أي فئة عمرية لاتخاذ الازم، مشيرًا إلى أن المحافظ يحولها لمنظومة الشكاوى أو مكتبه، إلا أن هذه الرسائل حملت سب له.

 

نائب بالمحلة: نص رسالة الطفل المسيئة لمحافظ الغربية

فيما قال أحمد بلال، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى، إن "سيدة المحلة" والتي تم حبسها أمس بعد رسائلها لمحافظ الغربية وتطالبه بمراجعة قراراته تم التأكد من أن الهاتف المستخدم هو ملكها ولكن لا تستخدمه بل يستخدمه طفلها، حيث إن ابنها صاحب الـ15 عام هو من يستخدمه وهو من أرسل الرسالة للمحافظ.

 

وأضاف أن الرسائل الموجهة لمحافظة الغربية كانت تحمل انتقاد على إهمال مركز المحلة وعدم وجود خدمات به، ولم تحمل الرسالة أي سب للمحافظ، وكشف عن نص الرسالة قائلًا: "الطفل قال للمحافظ أعمل حاجة للمحلة وحياة أمك عشان نفتكر لك حاجة لما تمشى".

وأشار النائب أحمد بلال، إلى أن الرسائل ليس بها أي إساءة واضحة، كما أنه كان على المحافظ التخلي عن البلاغ المقدم على السيدة لكي تعود لمنزلها، منوهًا إلى أنه تواصل معه أكثر من مرة ولكن لم يكن هناك لأي استجابة من محافظ الغربية.

 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قال إنه استلم منذ عدة أسابيع عددا من الرسائل عبر رقم الواتس آب الشخصي له تحمل إساءة إلى شخصه وصفته، وبعيدة كل البعد عن النقد والاحترام، وذلك من خلال رقمين غير معلوم هوية أصحابها، الأمر الذي استدعى إفادة الجهات المختصة لإعمال شئونها، والتي بدورها قامت على

مدار الأسابيع الماضية بالتحري عن تلك الأرقام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأهابت محافظة الغربية بالمواطنين تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة، وقالت: النقد حق مكفول للجميع دون الإساءة والتجريح والاعتداء على الحياة الخاصة.

 وكانت محافظة الغربية شهدت واقعة فريدة من نوعها حينما حرر الدكتور طارق رحمي بلاغًا حمل رقم 6039 لسنة 2021 إداري قسم أول طنطا يتهم فيه إحدى السيدات وتدعى "م. ص. م. ع" والمقيمة بعزبة خضر بمركز المحلة بالتسبب في إهانته وإزعاجه على "واتس آب" الخاص به.

من جانبه استنكر النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب عن مدينة المحلة الكبرى، فعل محافظ الغربية من اتخاذ إجراء قانوني ضد إحدى السيدات بسبب رسالة "واتس آب" أزعجت المحافظ على حد قوله.

وأوضح النائب على صفحته الشخصية، أن الشرطة تحفظت على السيدة بسبب رسالة لمحافظ الغربية على "واتس آب" بعد أن طالبته بمراجعة قراراته بدعوى أن الرسالة أزعجته.

ومن جانبه أكد النائب أحمد البرلسى أن عددًا من المواطنين قاموا بالاتصال به وإبلاغه أن سيدة من المحلة وتم حجزها بقسم أول طنطا بعد مهاجمتها المحافظ عبر رسالة على الواتس آب تطالبه بمراجعة قراره، مشيرًا إلى أنه حاول التواصل مع المحافظ لكن دون جدوى.

وأكد أن وفدًا من لجنة الحريات بنقابة المحامين سوف يحضر متطوعًا مع سيدة المحلة، التي تعرضت للحجز في قسم أول المحلة بسبب بلاغ من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مفوضًا من نقابة المحامين.