عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري تغذية علاجية تنصح بتناول 3 قطع كعك بحد أقصى لتجنب زيادة الوزن

كعك وبسكويت
كعك وبسكويت

قالت الدكتورة فرح حسين،  استشاري التغذية العلاجية، إن السعرات الحرارية في حلوى العيد متفاوتة وتعتمد على حجم القطعة والمكونات إذ تبلغ الأحجام الطبيعية للكعك نحو 200 سعر حراري، وذلك حسب الحجم والحشو والمكونات.

 

اقرأ أيضا : (فيديو) كعك العيد أصله مصري

وأضافت "حسين" خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن السعرات الحرارية في الغريبة كبيرة نسبيا بواقع 180 سعر حراري حسب المكونات والمكسرات المستخدمة، لافتة إلى أن البسكويت السادة أقل حلوى العيد في السعرات الحرارية، بما يتراوح بين 60 إلى 90 سعر حراري.

 

ونصحت بتناول 600 سعرة في يوم واحد أو تقسيمها على يومين بما يعادل 3 قطع كعك، حفاظا على مكتسبات الجسم والمنافع التي اكتسبها بسبب صيام شهر رمضان، قائلة: "لو حد

بيلعب رياضة ومعندهوش أي مشكلة صحية ممكن يحصل على 1000 سعر لكن مقابل زيادة النشاط الحركي وزيادة نسبة المياه وتعويض بقية الواجب وألا تكون كل الوجبات دسمة ومقلية، مع الابتعاد عن المياه الغازية والإكثار من المياه، وأن يكون كل الاستهلاك من حلويات العيد صباحا لأن إفراز هرمونات الحرق يكون في الصباح".

 

وأشارت حسين إلى أن الجسم الطبيعي يحتاج إلى 2500 سعر حراري، لكن لا يجب الحصول عليهم من السكريات وكعك العيد فقط، فيجب التنويع ما بين البروتينات والسكريات وغيرها.