رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خبير مالي: مصر الأولى إفريقيًا في عدد الصفقات الاستثمارية خلال 2020

التكنولوجية الناشئة
التكنولوجية الناشئة

قال محمد أنيس، محلل مالي، إن مصر احتلت المركز الأول إفريقيًا في عدد الصفقات الاستثمارية في شركات التكنولوجيا الناشئة خلال 2020، موضحًا أن الاقتصاد المصري شهد إزدهار في قطاع التكنولوجيا الناشئة .

 

شركة إيفست - Evest نجم جديد في عالم التداول

 

وأضاف أنيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن هناك استثمار مباشر يقدر بــ270 مليون دولار تم ضخه للشركات الناشئة المصرية، موضحًا أن من بيت تلك الشركات الناشئة: جوجل – فيسبوك – أمازون، معلقًا أن هذه الشركات أخذت فرصة من خلال ضخ تلك الاستثمارات إليها.

 

 

وتابع أن مصر لها فرصة واعدة في مجال الاستثمار التكنولوجي في الشركات الناشئة، لإن مصر سوق كبير يضم تعداد سكاني ضخم في دولة موقعها استراتيجي.

 

 

رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا بعنوان "رأس المال الاستثمارى التكنولوجى لإفريقيا 2020"، والصادر

عن شركة بارتيك بارتنرز فى فبراير 2020.

 

 

وأوضح التقرير ازدهار الاستثمارات بقطاع الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة، إذ ارتفع حجم الصفقات الاستثمارية للشركات الناشئة مقابل حصة منها فى مصر بنحو الثلث فى 2020، مقارنةً بعام 2019، وكذلك ارتفع عددها بنحو 83%؛ مما جعلها الأولى من حيث عدد صفقات التمويل الموجهة للقارة الإفريقية فى 2020، بعدد 86 صفقة، يليها جنوب إفريقيا بنحو 72 صفقة، ثم نيجيريا التى استحوذت على 71 صفقة.

كما احتلت المرتبة الثالثة فى إجمالى حجم صفقات الأسهم، باستثمارات بلغت 269 مليون دولار، بعد نيجيريا وكينيا على التوالى.

 

شاهد الفيديو...