رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. . الكهرباء: السيسي يستهدف جعل مصر مركز محوري لتبادل الطاقة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة  تم البدء بها  من خلال تطوير 145 قرية الأكثر احتياجًا داخل  11 محافظة مختلفة  كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن عملية تطوير الريف كانت أشبه بالحلم البعيد كل البعد عن الواقع حتى قدوم الرئيس عبدالفتاح السيسى وعالج الآثار السلبية التى كانت متواجدة منذ عقود من خلال التخطيط الدقيق.

وزير الكهرباء يشدد على حل مشاكل المواطنين واستمرار تطوير المنظومة

 

وأكد "حمزة" خلال مداخلة هاتفية "ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن الرئيس السسيى أعلن بضرورة الاهتمام بقطاع الطاقة لأنه أمن قومى، حيث أن إهمال ملف الكهرباء سيؤدى إلى تعطيل قاطرة التنمية لدولة.

العدادات أشكال وأنواع وشكاوى الفواتير مستمرة .. الـغلـط فـين

 

وأوضح "حمزة" أن الدولة كانت

تمتلك 24 ألف ميجا وات منذ عام 2014 بعجز  يبلغ 20% عن الطاقة المطلوبة أما الآن الدولة لديها فائض فى إنتاج الطاقة وتريد تصديره إلى الخارج، مضيفًا أن محطات الطاقة تنتج فائض من الكهرباء يصل إلى 28% وهو ما يعتبر نقلة نوعية غير متوقعة وشديدة السرعة.

 

وأضاف "حمزة" أن الدولة تستهدف تطوير شبكات الطاقة وتحويلها لأنظمة ذكية فى ظل الاهتمام بملف الطاقة النظيفة والمتجددة وذلك على صعيد رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يستهدف أن يجعل مصر مركز محورى لتبادل الطاقة.