عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. شعبة الذهب تكشف سبب انخفاض المعدن النفيس في مصر

ذهب
ذهب

قال رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب في مصر مرتبط بالبورصة العالمية، فسعر اليوم يحركه الاقتصاد العالمي، وحال استقراره يهبط أسعار الذهب.

 

أسعار الذهب تواصل تراجعها بالأسواق المحلية.. والجرام يفقد 5 جنيهات


وأضاف العباسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الإثنين، أنه مع تراجع سعر الذهب ارتفع سعر البترول، فالعلاقة عكسية بين الاستثمار والذهب، لافتًا إلى أن الأسعار بدأت في العودة للمعدلات الطبيعية مع انتعاش الصناعة، مشيًرا إلى أن السعر الآن مناسب للشراء، ومن الممكن أن تزيد الأسعار قليلاً.


وأكد رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات أنه لا يوجد شيء اسمه ذهب صيني، بل هو إكسسوار، ولا يمكن إطلاق لفظ ذهب عليه.

 

 وتراجعت أسعار المشغولات الذهبية، في الأسواق المصرية ومحلات الصاغة، مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، وبلغت قيمة التراجع نحو 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، نحو 775 جنيهًا، وجاء هذا التراجع نتيجةتراجع أسعار الذهب العالمى ليسجل من 1805 إلى 1770 دولارًا.

 

 وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 664 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 نحو 885 جنيهًا،

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 6200 جنيه.

 

 يأتي ذلك بعد أن تراجعت أسعار الذهب في مصر، بشكل كبير خلال تعاملات الجمعة الماضية، بقيمة تراوحت 40 جنيهًا في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، وهو مؤشر لاحتمال انتعاش فى حركة المبيعات، والمتضررة سلبًا منذ بداية 2020، بنسبة هبوط بلغت 60% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2020.

 

 وقد هوت أسعار الذهب بحوالي 2% خلال تعاملات أمس، في بورصة "كوميكس" الأمريكية لتنزل إلى 1834 دولارًا للأوقية في التعاملات الفورية وإلى 1837 دولارًا للأوقية للعقود الأمريكية الآجلة لتسجل أدنى مستوى لها في 4 أشهر لظهور بيانات أفضل من المتوقع لنشاط الشركات في الولايات المتحدة وتفاؤل، بابتكار لقاحات عدة من شركات أمريكية وأوروبية تساعد في الوقاية من وباء فيروس كورونا المميت.

 

 وخسرت أسعار الذهب بالتعاملات الفورية في بداية هذا الأسبوع نحو 37 دولارًا.