رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد: طقس الأيام المقبلة مهيأ للإصابة بالإنفلونزا.. والملابس الخريفية حتمية

الأيام المقبلة تشهد
الأيام المقبلة تشهد أمطارًا ما بين غزيرة إلى متوسطة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه توجد موجة من عدم استقرار الجو ستبدأ من الغد حتى الأحد المقبل يصاحبها أمطارا متوسطة على السواحل الشمالية ومطروح وبعض مناطق الدلتا خاصة الشمالية وتجمع للسيول في مناطق جبال سيناء وفرصة لتساقط الأمطار على القاهرة من يوم الخميس حتى الأحد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أنه رصد الحالة تم من 10 أيام، وتم إبلاغ كل الوزارات عن طريق غرفة العمليات بمجلس الوزراء، مشددًا على أن طقس الأيام المقبلة جو مهيئ للأمراض وخاصة نزلات الإنفلونزا التي تتشابه مع فيروس كورونا.

 

بالفيديو.. الأرصاد الجوية تحذر: حالة عدم استقرار بالأجواء خلال الأيام الـ 6 المقبلة

بعد تنبؤ الأرصاد بسوء حالة الطقس غدًا.. ازاي نفرق بين نزلات البرد و كورونا

فيديو.. الأرصاد الجوية لرواد مواقع التواصل: كفاكم شائعات حول حالة الطقس

ونصح مدير مركز التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، بضرورة ارتداء الملابس الخريفية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة مع ساعات الليل، منوهًا إلى انخفاض درجات الحرارة غدا بمقدار درجتين، ذاكرًا أن الخريف به تقلبات ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة ويصيب بنزلات برد، كاشفًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يعقد حاليا اجتماعا مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة التفاصيل.

 

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أمس، أن هناك حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام المقبلة

ستشهد سقوط أمطار متوسطة يوم الثلاثاء على مناطق (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة)، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

 

ويشهد يوم الأربعاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري البحيرة كفر الشيخ تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

 

ويشهد يوم الخميس المقبل وحتى الأحد، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية ورشيد ودمياط) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية ومدن القناة (الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد الفيوم وبني سويف والمنيا.

 

ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات؛ اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

 

بيان الأرصاد الجوية