عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة مكافحة كورونا: رفع الحظر لم يؤثر في عدد الإصابات والمعدلات ثابتة

الإصابات بكورونا
الإصابات بكورونا مستقرة في مصر

قالت جيهان العسال نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا، إن الإصابات والوفيات حتى الآن أقل مما كنا نتوقع، ونتمنى أن تستمر في الثبات وتبدأ في النزول الفترة المقبلة.

وأضافت، خلال مداخلة ببرنامج المواجهة على قناة إكسترا نيوز ارتفاع معدلات الشفاء جيدة جدا وحتى الأرقام في الوفيات نسيبا معقولة، والوضع مبشر جدا الحمد لله، والمعدلات ثابتة في الفترة الماضية والإصابات لم تعد شديدة مثل بداية الجائحة وأتمنى أن يظل المواطنون ملتزمون بالمحاذير للحفاظ على هذه المعدلات.

وأكدت، أن مستويات الوفاة لدينا بسبب كورونا من المستويات المقبولة على مستوى العالم وإن كنا نتمنى أن تقل والحالات الشديدة والحرجة هي التي كانت تتسبب في زيادة نسب الوفاة ولذلك كان الاهتمام الأكبر.

وتابعت: رفع الحظر لم يؤثر في عدد الإصابات على الإطلاق حتى الآن والمعدلات ثابتة وهذه علامة مبشرة، ولا توجد دراسة ثابتة تثبت ضعف الفيروس ولكن نلاحظ أن شدة المرض تقل والحالات الشديدة والحرجة أصبحت أقل بكثير والأعراض

أقل.

وأكملت: ريدميسفير في مصر ما زال تحت التجربة وما زلنا في انتظار النتائج سمعنا عن لقاحات كثيرة ولم يطرح منها أي دواء للتجربة في الأسواق وعندما نتأكد من فاعلية اللقاح وعدم وجود أى أعراض جانبية الدولة لن تتأخر عن إحضاره، والأفيجان تجاربه انتهت ونحن الآن في مرحلة النشر ولا أستطع أن أجزم أن هناك دواء لكورونا.

وتابعت: بلازما المتعافين تجربة أيضا مثل أي علاج نجحت مع الكثيرين ويتم الحقن بنسب معينة بعد تحليلها وتجرب على 30% من المرضى من الحالات الخطرة، ولا نستطيع أن نقول أى أرقام والنتائج مبشرة وخلال أيام ستكون النتائج منشورة.