رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. التضامن تُعلن خبرًا سارًا بشأن "المشردين"

جهود وزارة التضامن
جهود وزارة التضامن لرعاية المشردين

 قال علاء القصاص، معاون وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يوجد 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع بـ10 محافظات بحثًا عن الأطفال بلا مأوى والمشردين، وإيداعهم في دور الرعاية التابعة للوزارة.

 وأضاف "القصاص"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الوزارة تمتلك فرقًا للتدخل السريع "فريق مركزي بالقاهرة، و26 مركزًا بالمديريات"، لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال، وإيداعهم بدور الرعاية.

 وأوضح أن الفترة الماضية وجهت وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، فرق التدخل السريع بالوزارة وحملة "أطفال بلا مأوى" للتعامل مع المشردين في الشوارع من كل الفئات العمرية، من خلال تنظيفهم وإيداعهم بدور الرعاية، وذلك بسبب موجة البرد القاسية التي

تتعرض لها البلاد.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت كمية كبيرة من البلاغات المطالبة بإنقاذ المشردين في الشوارع، لافتًا إلى أنهم يعملون مع البلاغات بأقصى سرعة، ويتم توجيه فريق إليهم للتعامل معهم.

 وأوضح، أن الوزارة تتعامل مع المشردين على مراحل، مضيفًا أن المرحلة الأولى من التعامل معهم توفير مأوى مناسب لهم، وإنقاذهم من الشارع، والمرحلة الثانية يعملون على تأهيلهم من خلال الإخصائيين والقادرين على العمل، ليوفروا له فرصة عمل.

 

شاهد الفيديو..