رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. عمرو حسن يحذر: مصر تستقبل طفلا كل 15 ثانية

الدكتور عمرو حسن
الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان

أكد الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، بأن الزيادة السكانية في البلاد مرعبة ، مضيفا أن مصر تستقبل طفلا كل 15 ثانية، مشيرا إلى أن المصريين يزدادون سنويا 2.5 مليون مولود مقارنة بقارة أوروبا التي ينجب سكانها 5 ملايين مولود سنويا.

وأشار حسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الورد" المذاع على فضائية" ten"، اليوم الأربعاء، إلى أنه لا بد من وجود توازن بين معدل النمو الاقتصادي ومعدل النمو السكاني، لافتا إلى أن مصر حققت طفرات في معدل النمو الاقتصادي ، ولكن المواطنون لا يشعرون بذلك بسبب نمو المعدل السكاني المرتفع .

وأضاف أنه حتى يشعر المواطن بتحسن النمو الاقتصادي لا بد من التحكم  في معدل النمو السكاني ، موضحا أن مصر وضعت خطة استراتيجية 2015-2030 تعمل على خمس  محاور ، أهمها ، محورتنظيم الأسرة،، ومحور تمكين المرأة ،  ومحور الشباب وصحة المراهقين، ومحور الإعلام والتعليم، لتقليل معدل الإنجاب الكلي.

ونوه إلى أن الهدف من إنشاء هذه الخطة هو تقليل معدل الإنجاب الكلي ، لافتا إلى أنه وفقا لآخر مسح سكاني في عام 2014 وصل معدل إنجاب المرأة الواحدة إلى 3.5 طفلا أي أن كل 10 نساء ينجبن 35 طفلا.

وقال إن الهدف هو خفض معدل الإنجاب الكلي بحلول عام 2020 ليصل  إلى  3.1 أي أن تنجب كل 10 سيدات 31 طفلا، وفي عام 2030 يصل العدد إلى 2.4 وهو ما يعني إنجاب 24 طفلا من كل 10 نساء، مؤكدا أنه في حال نجاح هذه الخطة سيكون عدد المواطنين بمصر عام 2030 ، 111 مليون نسمة.

شاهد الفيديو كاملا: