رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل امتحانات الثانوية.. جمع كلمة سكر| إجابة السؤال الأكثر بحثًا على جوجل

 امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

جمع كلمة سكر، كثيرًا ما نتفاجأ بالعديد من الصعوبات التي تواجه طلاب الثانوية العامة، خصوصًا في امتحان اللغة العربية والتي تصيب الطلاب بحالة من الدهشة والحيرة، ونجدهم واقفين أمامها عاجزين عن الإجابة مثل كلمة "حليب" التي جاءت العام الماضي.

 

جمع كلمة سكر

 

اقرأ أيضًا: 

ما هو جمع كلمة سكر ومردافها في اللغة العربية؟

 

وفي الساعات القليلة الماضية، ازدادت معدلات البحث عن جمع كلمة سكر من قبل طلاب الصف الثالث الثانوي لمعرفة إجابتها قبل الامتحان، على الرغم من أن امتحانات الثانوية العامة لم تبدأ بعد ومن المقرر أن تنطلق يوم الأحد الموافق 26 يونيو، لذلك جمعنا لكم في هذا التقرير بعض من الأسئلة التي واجهها طلاب الثانوية والتي تسبب في حالة من الحيرة والدهشة.

 

جمع كلمة سكر

 

جمع كلمة سكر

في الساعات الأخيرة من اليوم تزايد البحث عن جمع كلمة سكر، والتي بلغت ما يقرب من 5 آلاف بحث حتي الأن.

 

والأجابة على جمع كلمة سكر، هي انفس الكلمة بمعني، إن كلمة سكر من الكلمات التي يفهم منها المفرد والجمع من لفظها، فهي تُطلق على المفرد والجمع، لأنها اسم جنس مثل كلمة شاي وماء فهي من الكلمات التي ليس لها جمع مشهور.

 

جمع كلمة سكر

 

جمع كلمة حليب

أصابت كلمة حليب، حالة من الجدل والدهشة لدي طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية العام الماضي، وتعدد الأجوبة حول هذة الكلمة،

إذا قصد بالحليب ما يحلب من الأنعام، فلا يجمع لأنه اسم جنس يشير إلى القليل والكثير والأصل في كلمة حليب الوصف للبن.

 

أما إذا كان يقصد من كلمة حليب مجرى الاسم فساوت كلمة لبن، وتم جمعها للدلالة على اختلاف الأنواع كما تجمع لبن على ألبان، فكان هناك اجتهاد بأن تجمع حليب على أحلبة كرغيف وأرغفة، أو حُلبان كرغفان وقضبان.

 

جمع كلمة سكر

 

جمع كلمة شاي

جمع كلمة شاي هي نفس كلمة سكر، حيث تشير كلمة شاي إلى المفرد والجمع أيضًا، فهى اسم جنس ليس لها جمع مشهور.

 

 

جمع كلمة وحي

في سنة من سنوات الثانوية العامة، تفاجئ طلاب الصف الثالث الثانوي بجمع كلمة "وحي" في امتحان اللغة العربية مما جعل الطلاب في دهشة وحيرة من امرهم، جمع الكلمة هي نفسها مثل كتابة حروفها «وُحى» والفرق فقط في التشكيل، مؤكدا أن ذلك طبقا للمعجم الوسيط أو الوجيز.