عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طريقة عازفي تايتنك.. سيدة تعزف على البيانو وسط حطام تفجير بيروت

العجوز
العجوز

على غرار طاقم العازفين على سفينة تايتنك الشهيرة، واصلت سيدة لبنانية، عجوز، العزف على البيانو وسط حطام منزلها المدمر إثر انفجار بيروت أمس الأول.

وتسبب حريق في أحد المستودعات في انفجار هائل دمر ببيروت أمس الأول ، ما أسفر عن مقتل 135 على الأقل وتدمير مئات المنازل والمباني، ليظل حوالي 300 ألف شخص بلامأوى.

وتظهر العجوز في  مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن عارصة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، بينما تستمر في الغزف على البيانو فيما يهرع أفراد عائلتها لرفع أنقاض المنزل المحطم من حولها.

وشاركت حديد مقطع فيديو مؤثرًا لامرأة تعزف على البيانو وسط أنقاض منزلها المهدم، وعلق عارضة الأزياء الامريكية ذات الأصول الفلسطينية: "عيناي وقلبي يبكيان عليك يا لبنان.. أكثر من 150 قتيلاً وآلاف

الجرحى والمفقودين ... يؤسفني أن تمروا بهذه الكارثة... سأرسل التبرعات إلى الصليب الأحمر اللبناني ، فضلاً عن جميع المنظمات الأصغر في بيروت".

واختتمت بيلا تعليقها بدعوة متابعيها إلى التبرع للبنان، قائلة: "نحتاج إلى دعم الشعب اللبناني"، ياتي ذلك فيما سارعت الحكومات في جميع أنحاء العالم بتقديم المساعدة للبنان بقوافل طبية ومساعدات إنسانية.

وجاء هذا الانفجار في واحدة من أصعب الأوقات التي تمر بها لبنان في التاريخ حيث تعيش أزمة اقتصادية غير مسبوقة ومجاعة واضطرابات سياسية وتشرد وارتفاع معدل البطالة.