عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زبيدة ثروت: سعاد حسني لم تكن جميلة علي الإطلاق

سعاد حسني زبيدة ثروت
سعاد حسني زبيدة ثروت

 يبدو أن الغيرة بين قطة السينما المصرية وسندريلا الشاشة العربية، وصل لمرحلة كبيرة ومختلفة وهذا ما عكسته تصريحات الأولي حول تفاصيل علاقتها بالفنانة سعاد حسني، التي شاركت معها في عمل واحد وهو فيلم الحب الضائع إنتاج عام 1970إخراج بركات .

 

وكانت البداية عندما تحدثت ثروت، عن تفاصيل علاقتها بسعاد قائلة:" كانت لي تجربة عمل واحدة مع سعاد في فيلم الحب الضائع، لكن علاقتي بها لم تكن صداقة بل زمالة فنية، وسعاد في طبيعتها كان شكلها عاديًا، لكن حينما تقف أمام الكاميرا فكنا نراها بشكل مختلف، وهذا يرجع إلى شدة لجوئها للماكياج والرموش ووصلات الشعر، وهذا ما أعطى إحساسًا للمشاهدة بأنها جميلة الجميلات".

 

وأضافت قطة السينما، أن الغيرة الفنية كانت قاسماً مشتركًا بيننا قائلة: حينما كانت تراني سعاد أرتدي فستانًا أحمر وهي ترتدي آخر بني، كانت تعود لتغيير

ملابسها على الفور، وذلك لرغبتها في الظهور بشكل أفضل مني، والأمر نفسه بالنسبة لي.

 

وتابعت "ثروت":إنه كانت هناك أيضًا منافسة بيننا في الرشاقة، فالمخرجين في تلك الفترة كانوا يغضبون عندما يزيد وزن الفنانة، ولذلك كنا أشبه بـ"العصافير".

وتحل ذكرى ميلاد سندريلا السينما العربية سعاد حسني علينا اليوم 26 يناير، التي ولدت بحي بولاق في القاهرة لأب ينتمي لعائلة شامية دمشقية وأم مصرية، والدها هو محمد كمال حسني البابا الخطاط العربي الشهير الذي انتقلَ إلى القاهرة عام 1912 ، عُين خطاطًا في المعهد الملكي للخط العربي.