عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطاع غزة يُعلن تسجيل 285 إصابة جديدة بكورونا

 

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنها قد قامت بتسجيل 3 حالات وفاة و 285 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك خلال 24 ساعة الأخيرة الماضية.

كما وقد ذكرت الوزارة في التقرير اليومي لفيروس كورونا اليوم الأربعاء، تعافي 603 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، بعد إجراء 2074 فحص مخبري خلال ، مشيرة الى ان إجمالي المصابين بلغ 48626 اصابة،والحالات النشطة 5849 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 496 حالة . وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وبينت الوزارة في تقريرها، أن الحالات التي تحتاج لرعاية طبية في المستشفى وصلت إلى 138 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 74 حالة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع

الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.