رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بالكويت إلى 123 حالة

 أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ د. باسل الصباح شفاء 12 حالة جديدة من مصابي كورونا ليرتفع عدد المتعافين إلى 123 حالة.

 كانت آخر إحصائية سجلتها وزارة الصحة لعدد المصابين بفيروس كورونا أمس هي 910 حالات. وفي ساعة متأخرة من مساء أمس هيمنت أجواء الحظر الشامل على قرارات مجلس الوزراء الكويتي الذي اتخذ عددًا من القرارات التي تؤكد الاتجاه نحو الحظر الشامل خلال الساعات القليلة المقبلة.

 قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، أمس الخميس، إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي، تكليف الفرق المتخصصة والجهات المعنية بإعداد واستكمال المتطلبات كافة اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل مع حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق البلاد إذا ما صدر وذلك حرصًا على ضمان أحكام التنفيذ لهذه الخطط وتحقيق الهدف المنشود وتجنب أي عقبات محتملة قد تصاحب التنفيذ. وأكد المزرم، أن المجلس قرر السماح للطيران المدني بفتح المجال الجوي وتسيير رحلات للراغبين في السفر من

المقيمين.

كما قرر المجلس إلزام شركات التنظيف والحراسة في الأجهزة الحكومية بتسديد أجور العمالة لديها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الشركات المخالفة. وأشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء بحث مع الوزراء المعنيين خطة إجلاء المواطنين في الخارج - سيتم تحديد التواريخ الأسبوع المقبل وقال نحن نريد نقلهم بطريقة صحية سليمة. وقال المزرم إن ما حصل في الجليب والمهبولة هو عزل صحي لمنطقتين في إطار تطبيق الإرشادات الصحية وليس حظرًا وأكد أن كل أجهزة الدولة مستنفرة لتقديم العون لسكانها. كما أشار طارق المزرم إلى أن مجلس الوزراء قرر الموافقة على السماح لوزارة الصحة الاستعانة بالمستشفيات الأهلية في دعم المنظومة الصحية.