رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكم بالسجن 15 عامًا على رئيس الحكومة الجزائرية السابق أحمد أويحيى

 رئيس الحكومة الجزائرية
رئيس الحكومة الجزائرية السابق أحمد أويحيى

 أصدرت محكمة جزائرية، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن لمدة 15 عامًا، ضد رئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى، وحكمًا آخر ضد وزير الصناعة السابق عبدالسلام بوشوارب.

 أشارت قناة "النهار" الجزائرية إلى أن قاضي الجلسة في محكمة "سيدي امحمد" حكم على الوزير الأول (رئيس الحكومة) أحمد أويحيى بالسجن النافذ 15 عامًا، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

وقالت القناة الجزائرية إن قاضي الجلسة بذات المحكمة، أصدر حكمًا بالسجن 20 عامًا، في حق وزير الصناعة الأسبق عبدالسلام بوشوارب، إضافة إلى تغريمه مبلغ 2 مليون دينار.

 وأصدرت النيابة العامة، في نهاية مايو الماضي، بيانا يفيد بإحالة ملفات عدد من أركان نظام بوتفليقة، وعلى رأسهم الوزير الأول السابق (رئيس الوزراء) أحمد أويحيى، والأسبق عبد المالك سلال إلى

المحكمة العليا، وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية، بمجرد الانتهاء من التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة لهم.
وتشهد الجزائر أزمة سياسية حيث تستمر الاحتجاجات المطالبة برحيل جميع رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي تنحى في أبريل الماضي.
ومنذ ذلك الحين، تحركت السلطات القضائية بحملة تحقيقات ضد مسؤولين بارزين سابقين، ورجال أعمال بارزين، حول تهم فساد واستغلال للسلطة.