رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم إضراب عام في عدد من المدارس العراقية.. فيديو وصور

إضراب عام في عدد
إضراب عام في عدد من المدارس العراقية

 اشتعلت الأوضاع في العراق ودخلت بعض المدارس والدوائر الحكومية في إضراب عام عن العمل بداية من اليوم الأحد، تلبية لدعوة زعيم التيار الصدي مقتدي الصدر، وذلك للضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب المحتجين في ساحات الاعتصام.

 أغلق المتظاهرون في بغداد عددًا من الطرق الرئيسية لمنع الموظفين من التوجه إلى وظائفهم.

 

 بعض مناطق العاصمة بغداد شهدت إضرابًا في دوام المدارس، وغادر بعض الطلبة والتلاميذ مدارسهم بعد أقل من ساعة على المباشرة فيها، وتوجهوا إلى ساحة التحرير وسط العاصمة وارتدوا الزي المدرسي التقليدي، وفقًا لقناة روسيا اليوم.

 

انفجار في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة العراقية:

 من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم استمرار الدوام الرسمي في المدارس كافة بالمحافظات التي لم تعلن عن تعطيل الدوام فيها، وحذرت من الغياب، سواء للطلاب أو الموظفين.

 

 حدة الإضراب العام زادت بعد أن دعت صفحات موالية لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، للمشاركة في العصيان من أجل الضغط على الفاسدين للرحيل.

 

 

 كان مصدر أمني عراقي أفاد لـقناة "العربية" و"الحدث" أمس السبت بأن تعزيزات عسكرية دخلت إلى قضاء الغراف في محافظة ذي قار، لمنع المتظاهرين من حرق بيوت المسئولين، حيث تدور مواجهات بين القوات الأمنية والمحتجين لمنعهم من التوجه إلى منزل مدير بلدية الغراف .

 

 ساد الهدوء النسبي مناطق الاحتجاجات في بغداد،

أمس يوم السبت، بعد عودة المتظاهرين للاعتصام عقب سيطرتهم على جزء من جسر السنك وساحة الخلاني في العاصمة، بعدما تراجعت القوات الأمنية التي كانت منعت تقدمهم قبل أسبوعين، عقب أيام من المواجهات .

 

العراق يغلق حدوده مع إيران أمام المسافرين:

 شهدت محافظات الجنوب قطع طرق من خلال حرق إطارات السيارات، ووقوف المتظاهرين كدروع بشرية في الشوارع لمنع مرور أي مركبة.

 

 

 وأعلنت محافظات النجف وواسط وميسان وذي قار وبابل أعلنت عن عطلة رسمية الأحد، لمنع أي احتكاك بين الموظفين المتظاهرين، ومن أجل دعم التظاهرات .

 

 يشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر الماضي تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، تحولت فيما بعد إلى المطالبة بإسقاط الحكومة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 300 شخص، وإصابة 12 ألف آخرين بجروح متفاوتة، واعتقال أكثر من 2500 شخص.

 

شاهد الفيديو: