عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فشل قمته مع ترامب.. كيم جونج سيلتقي بوتين

بوابة الوفد الإلكترونية

 أفادت وسائل إعلام كورية شمالية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم كيم جونج أون سيزور روسيا "في وقت قريب" لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدة بذلك إعلانًا سابقًا للكرملين حول الزيارة.

 قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في خبر مقتضب إن كيم "سيزور روسيا الاتحادية قريبًا بدعوة من بوتين "لإجراء محادثات".

 ولم تحدد الوكالة الكورية مكان وزمان اللقاء، لكن الكرملين كان ذكر الأسبوع الماضي أن الزعيمين سيلتقيان في روسيا "في النصف الثاني من أبريل" من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 من المتوقع أن يتم اللقاء في ميناء فلاديفوستوك في شرق روسيا، الأربعاء أو الخميس.

وستكون هذه القمة هي الأولى بين زعيمي روسيا وكوريا الشمالية منذ أن التقى كيم جونج إيل، والد الزعيم الحالي، دميتري مدفيديف قبل ثماني سنوات.

 وتحتفظ روسيا بعلاقات دافئة نسبيًا مع بيونج يانج، وسبق أن قدمت لها بعض المساعدات الغذائية، ولطالما أعرب

بوتين عن جاهزيته للقاء الزعيم الكوري الشمالي.

 سيأتي اللقاء بعد أقل من شهرين من انتهاء القمة الثانية بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي من دون التوصل إلى اتفاق بشأن الترسانة النووية لكوريا الشمالية.

 يقول محللون إن كيم التقى الرئيس الصيني شي جينبينج أربع مرات في غضون عام، ولكنه يبحث الآن عن دعم دولي أوسع في مواجهته مع واشنطن.

 ودعت موسكو إلى تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية، في الوقت الذي اتهمتها فيه الولايات المتحدة بمحاولة مساعدة بيونج يانج على تجنب بعض العقوبات، وهي اتهامات تنفيها روسيا.