رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مزارعين فلسطينيين بقطاع غزة

 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، النار تجاه المزارعين الفلسطينيين وأراضيهم الحدودية شرق بلدة القرارة جنوبي قطاع غزة.
 قال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة قبالة موقع (كيسوفيم) العسكري أطلقت النار باتجاه المزارعين وأراضيهم من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
 ويستعد الفلسطينيون للمشاركة في الجمعة الـ 34 لمسيرات العودة اليوم على حدود غزة، بعنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة"، وذلك رفضًا لإجراءات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
 يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه قائد حركة حماس في قطاع غزة استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة.
 وحذر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الإسرائيلي، مؤكدًا أن ذلك يعتبر خطرًا على المشاركين. وقال: "كل من يحاول الاقتراب، أو المساس، أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر".
من جانبها، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية - بشدة - من نتائج وتداعيات التهديدات التي تصدر عن قادة الاحتلال الإسرائيلي هذه الأيام على خلفية البحث عن مخرج للمأزق الذي وجد الاحتلال نفسه فيه، خصوصًا بعد موافقته على وقف العدوان الأخير على شعبنا في قطاع غزة، بما أعقبه من استقالة وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان من منصبه، وتظاهرات المستوطنين واليمين المتطرف التي عمت شوارع مدن إسرائيلية مختلفة تطالب بأشد العقوبات العسكرية ضد قطاع غزة، ودعوات لتدمير البنية التحتية وسفك دماء الأبرياء من أبناء شعبنا الفلسطيني، وتدمير المنازل وغيرها.
وقالت الوزارة - في بيان اليوم

الجمعة - "إن هذه الفاشية والعنصرية الاستعمارية تتحكم في تفكير غالبية هؤلاء المستوطنين الذين يحلمون أن يستيقظوا ذات يوم وقد اختفى الشعب الفلسطيني أو تم إبادته".
وأضافت الوزارة "أنها، إذ تدين بأشد العبارات التحريض الإسرائيلي الرسمي على القتل وارتكاب الجرائم والمجازر بالجملة لإرضاء جمهور المستوطنين واليمين الحاكم في إسرائيل، فإنها تعبر عن شديد استغرابها من غياب أي ردود فعل دولية تجاه تطور هذه الأجواء العنصرية وتصاعدها حتى تصل إلى أبشع عمليات قتل واغتيال يرتكبها قناصة الاحتلال في هذا اليوم أو غيره ضد المسيرات السلمية على حدود قطاع غزة، وكأن العالم لا يقرأ، أو لا يريد أن يفهم معاني هذا الوضوح في التصريحات الإسرائيلية التي تبحث عن الدم والقتل في قطاع غزة".
وتابعت الوزارة "رغم معرفتنا بارتباط تلك التصريحات والمواقف العنصرية المشحونة بدعوات للقتل مع أجواء الانتخابات المبكرة في إسرائيل، فإننا ندعو المجتمع الدولي بسرعة التحرك، لمنع هذه المجازر أن ترتكب بحق شعبنا الأعزل".