رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة بريطانية تكشف حجم خسائر روسيا من وراء الحرب في سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تحدث تقرير بصحيفة تايمز البريطانية، أنه بعد ساعات من إسقاط الطائرة العسكرية الروسية فوق سوريا، هذا الأسبوع، بدأت تفاصيل مقتل الخمسة عشر جنديًا على متنها بالانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 قالت الصحيفة إنه بعد ساعات من تلقي الروس هذا الخبر بغضب شديد، وصدمة وأسف على إنجرار بلادهم لدعمها حربًا لا تحظى بشعبية.

 أشارت الصحيفة إلى أحد ضحايا الطائرة العسكرية، فيكتور كافنسكوف، (24 عامًا) الذي كان يخطط للزواج من خطيبته يوليا، لدى عودته إلى روسيا، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي "السعادة هنا والآن، لا يمكننا معرفة ما الذي سيحصل غدًا".

 نقلت الصحيفة عن أحد أصدقاء قسطنطين نازروف، الطيار الذي قضى في حادث إسقاط الطائرة، قوله إن " قسطنطين كان مولعًا بالسماء"، مضيفًا "من الذي سيفسر لابنته، التي تبلغ من العمر 5 سنوات، مقتل والدها؟

 وأردفت أن الكثيرين من الروس على وسائل التواصل الاجتماعي يتساءلون عن سبب تورط بلادهم في الحرب الأهلية في سوريا، ويعلقون بأن بلادهم أنفقت الكثير من الأموال خلال

هذه الحرب ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قُتل الكثير من أبنائها أيضًا".

 ونقلت الصحيفة المقال عن وزير الدفاع الروسي قوله إن حوالي 100 عسكري روسي قتلوا جراء الصراع الدائر في سوريا، فيما قتل جراء نتيجة الصراع في القرم نحو 400 عسكري".

وقال أحد المحللين السياسيين الروس إن "السياسة الخارجية لروسيا تعتبر جزءًا من مخطط إعادة أمجاد روسيا العظيمة"، مضيفًا أن الأصوات الغاضبة تعالت أخيرًا بعدما رفع سن التقاعد في روسيا من 55 عامًا للنساء ليصبح 60 عامًا، ومن 60 عامًا للرجال إلى 65 عامًا.

واختتمت بالقول إن "الإنفاق العسكري لروسيا في سوريا بلغ نحو 2.7 مليار جنيه إسترليني".