عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التايم الأمريكية تختار مصرية ضمن قائمة المؤثرين في العالم

هدى قطب
هدى قطب

كتبت - هبة مصطفى:

نشرت مجلة التايم الأمريكية قائمة بالشخصيات الأكثر تأثيرا على  العالم لعام 2018، وشملت  100 شخصية، من بينهم عرب، وعادة تصنف المجلة الشخصيات كالآتي: رواد وعمالقة وفنانين وقادة ورموز.

دونالد ترامب

تقول المجلة أن الرئيس ترامب قنبلة يدوية متوهجة ألقيت على واشنطن من قبل الرجال والنساء المنسيين في أمريكا. حقيقة أن سنته الأولى كقائد عام أربك وأزعج أعضاء وسائل الإعلام والمؤسسة السياسية، فهذا  ليس خطأ وإنما سمة. كما جعل الخبراء مهووسون بتغريداته، عمل مع الكونجرس لخفض الضرائب على العائلات المتعثرة. وهرب المشاهير الأثرياء من البلاد ، حارب لإعادة الوظائف والصناعات. موقفه  قويا ضد كوريا الشمالية وضع كيم جونج أون في الخلف.

محمد  بن سلمان

خارج المملكة العربية السعودية ، قد يرتبط ولي العهد محمد بن سلمان بالمواجهة - مع إيران . لكن داخل المملكة ، هناك تفاؤل. فقد  قام برفع القيود المفروضة على النساء ، مما يسمح لهن بالعمل في مناصب كانت تقتصر على الرجال ، وممارسة الرياضة وحضور المناسبات العامة. إلى جانب السماح لهم بالقيادة. هناك حديث جاد عن ترك النساء يشغلن مناصب سياسية لأول مرة وإلغاء ولاية الذكور كلية. فضلا عن الإصلاحات السياسية ، وحرية التعبير الكاملة.

شى جين بينج

تلقي شى جين بينج الرئيس الصينى قبل خمسين عاما دروسه من الفلاحين الصينيين، من بين ملايين الشباب الصينيين الذين "أرسلوا إلى الريف" لتعلم دروس الحياة من الفلاحين. كان شى جين بينج من بين الجائعين الشردين خلال منفاه الذى دام سبع سنوات. لكنه اليوم أقوى رجل على وجه الأرض.

 

هدى قطب 

أصبحت هدى قطب المذيعة الأمريكية من أصل مصري، من المشاهير الأكثر تأثيرا في العالم بعد تقديمها برنامج "توداى" الشهير على شبكة "إن بى سى" الأمريكية، ويعد أهم برامج الشبكة وأكثرها ربحا. حيث يحظى بنسبة مشاهدة عالية من السيدات.

 

إيمانويل ماكرون

استطاع  الرئيس الفرنسي أن يصل إلى هذا المنصب بفوزه بأغلبية كبيرة فى البرلمان، رغم صغر سنه، حيث  يعد أصغر رئيس فرنسي على الإطلاق، يبلغ من العمر 39 عاما فقط، يتميز بمواقفه السياسية على الساحة الدولية.