عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ ضد وزير الاتصالات ورئيس الأعلى للإعلام بسبب مطربي المهرجانات

تقدما كل من عمرو عبد السلام وحميدو جميل المحاميان، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ورئيس المجلس الاعلى للصحافة والاعلام مكرم محمد أحمد، ومدير قنوات "يوتيوب" بجمهورية مصر العربية، بسبب المهرجانات الشعبية، ومن يطلقون على أنفسهم مطربي المهرجانات.

وطالب المحاميان، في بلاغهما بسرعة إصدار قرار عاجل وفوري بتكليف وزير الاتصالات وتكنولوجية المعلومات، باتخاذ كافة مايلزم من اجراءات تقنية لحجب هذه القنوات والمواقع التي تقوم ببث المواد المسجلة أو مقاطع غنائية تتنافي مع الاداب العامة وتخالف العرف المجتمعي وتتعدي على الرواسخ الثابتة لمجتمع المصري.

وجاء البلاغ  المقدم، بشأن حسن شاكوش (مطرب المهرجانات الشعبية) وبعض ما يطلقون على أنفسهم مطربي المهرجانات الشعبية، من غير الحاصلين على ترخيص ممارسة الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية والوارد أسمائهم بالقرار الصادر من النقابة العامة للمهن الموسيقية.

ونص البلاغ: "في ظل إطار انتشار ظاهرة أغاني المهرجانات الشعبية التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة وتخالف كافة التقاليد والقيم المجتمعية للاسرة المصرية والعربية وتتنافي مع الادآب العامة والذوق العام والتحريض على ارتكاب الجرائم والترويج للمخدرات والخمور، مما يؤدي إلى إفساد أخلاق الشباب والفتيات والاطفال وانهيار قيم المجتمع والاساءة إلى الشعب المصري والدولة المصرية.

وأضاف البلاغ: "لم يجد أصحاب هذه الأغاني سبيل لهدم القيم وأفساد المجتمع إلا من

خلال قيامهم بانشاء العديد من القنوات  الخاصة على موقع "اليوتيوب" للترويج  والإعلان عن أنفسهم من خلال بث الصياح والتلفظ بالكلمات المسيئة والترويج للمخدرات والخمور في ظل غياب تام للاجهزة الرقابية والمسئولة عن مكافحة انتشار مثل تلك الظاهرة بل أن الأمر قد وصل بهم إلى قيام بعض القنوات الفضائية باستضافة أمثال هؤلاء الأشخاص في برامجهم الخاصة وتقديمهم للشعب المصري على أنهم نجوم للفن". 
وتابع: "بالاضافة إلى تكليف رئيس المجلس الأعلى للصحافة والاعلام باتخاذ مايلزم من قرارات واجراءات بالنسبة لكافة القنوات الفضائية بحذر استضافة هؤلاء الاشخاص ومنع بث أي محتوي غنائي لهم عبر القنوات الفضائية، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع مسئولي قنوات "اليوتيوب" باعتبارهم شريكا في ارتكاب كل هذه الجرائم عن طريق السماح لهم ببث اغانيهم عبر القنوات التي يملكونها ويديرونها.