عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساطيل الفن.. مشاهير في مصيدة المخدرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الفن هو مرآة الواقع والفنانين هم القدوة التي يتخذها المشاهدون او المستمعون في حياتهم اليومية، فطالما قرر المشاهير أن يكونوا في تلك المكانة الأجتماعية فعليهم أن ينتبوه تماما إلي أفعالهم  وتصرفاتهم سواء أمام الشاشات في البرامج التليفزيونية أو في حياتهم اليومية فكما يهتمون بمظهرهم الخارجي فعليهم الأهتمام أيضا بسلوكهم وأخلاقياتهم، ولكن  تغافل الكثير منهم عن واجبه المهني واتجه إلى تعاطي أو تهريب المخدرات، بدلًا من أن يروجوا لدعم الشباب في الإقلاع عن تعاطي المخدرات أصبحوا هم بحاجة إلي الإقلاع عنها.

 

ترصد الوفد أبرز الفنانين والمخرجين الذين أقبلوا علي تعاطي المخدرات:

 

سامح عبد العزيز يستجم بالحشيش والهيروين

ألقي القبض عليه في كمين أمني في أحد نقاط التفتيش بمنطقة الهرم، وبحوزته حشيش وتذكرة هيروين، وكيس يحتوي على بانجو.

 وذلك بعدما وردت أنباء تفيد باعترافه أن ما عثر عليه بحوزته كانت مخدرات من أجل التعاطي، حيث كان في طريقه لقضاء عدة أيام يستجم بها في أحد الفنادق.

 

دينا الشربيني وديلر الكايين

تمكنت قوات الأمن  من القبض عليها في منطقة الزمالك، حيث تواجدت بصحبة عاطل في منزله وهي تتعاطى المخدرات، وقضت جنايات القاهرة بحبس  الفنانة دينا الشربيني سنة مع الشغل والنفاذ، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، وذلك بعد استيفاء التحقيقات التي أفادت عدم إنكار الشربيني للواقعة، واعترافها بأنها تواجدت مع المتهم لشراء تذكرة كوكايين، ولكنها أنكرت أي صلة تربطها بالمتهم أو المضبوطات التي وجدت في شقته وتم ترحيلها إلى السجن وقضت مدة عقوبتها.

 

ضبط أحمد عزمي مرتين لتعاطيه المخدرات

تم القبض عليه وهو يتعاطى المخدرات بمنزله، إلا أنه حصل على إخلاء سبيل لعدم كفاية الأدلة، ثم ألقي القبض عليه مرة أخرى وبصحبته أقراص مخدرة في سيارته، وهو ما تسبب في حصوله على حكم بالسجن لستة أشهر.

 

نهي العمروسي وتعاطي المخدرات

تلقي  العميد هاني جرجس مأمور قسم قصر النيل، معلومات  تفيد بقيام صاحب محل جاليري لبيع القطع الأثرية بمنطقة الزمالك ببيع المواد المخدرة للمشاهير من الوسط الفني، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وتم تشكيل فريق من ضباط المباحث لمداهمة المحل، حيث ألقي القبض على 8 أشخاص، بينهم الفنانة نهى العمروسي، أثناء تعاطيهم كمية من الهيروين وقطع الحشيش وكميات من علب السجائر المحشوة بالحشيش.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة متهمين بالسجن المؤبد

بتهمة حيازة المواد المخدرة وتعاطيها، كما عاقبت 4 متهمين، بالسجن 3 سنوات، بينما قضت المحكمة ببراءة 4 من الاتهام ذاته على رأسهم الفنانة نهى العمروسي.

 

أصالة والكوكاكين

قامت  وحدة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي اللبناني في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بإيقاف الفنانة السورية أصالة نصري أثناء مرورها على نقطة التفتيش، بعد أن ضبطت بحوزتها حوالي جرامين من مادة الكوكاكين موضوعة في علبة بلاستيكية صغيرة الحجم.

وبعد ساعات من التحقيق معها، قرر القاضي كلود كرم بمخفر "حبيش"، إطلاق سراح المطربة السورية أصالة نصري بعد أن ألقي القبض عليها لحيازتها مادة الكوكايين، وذلك بموجب إقامتها في بيروت على أن تخضع مرة أخرى لتحليل دمها.

 

انتصار وحالة سكر تام

تم القبض على الفنانة انتصار، أثناء قيادة سيارتها (الملاكي) بصحبة 3 كويتين مخترقة حظر التجوال -إبان الثورة- وهي في حالة من السكر التام، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

 

المطرب جورج وسوف

تم القبض عليه في السويد، لحيازته 30 جرامًا من المواد المخدّرة، ولكن أُفرج عنه وسط معلومات متضاربة، رغم تأكيده ثبوت براءته.

 

مخرج فيلم "خيال مآتة" مهرب لمخدر الحشيش

تمكنت أجهزة الأمن من  القبض على المخرج خالد مرعي، وبحوزته كمية من المخدرات، وقامت الأجهزة الأمنية بترحيله إلى قسم شرطة النزهة، بمحاولة تهريب كمية كبيرة مخدر الحشيش وبذور مخدر الماريجوانا، أثناء نهاء إجراءات وصوله من رحلة سفر بالخارج، من العاصمة الهولندية "امستردام"، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.