عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديد موعد الحكم في طعن الدولة لبطلان إلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة

محمد أبو تريكة -
محمد أبو تريكة - أرشيفية

كتبت - سامية فاروق:

 

حجزت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق لدائرة الموضوع، للحكم بجلسة ٢٨ أبريل المقبل.  

أكد محمد عثمان المحامى، للمحكمة أن هيئة قضايا الدولة تقدمت فى الجلسة الماضية بطلب تأجيل نظر الطعن لتقديم ما لديها من مستندات والاطلاع على آخر، وننتظر ما تقدمه قضايا الدولة من جديد للرد عليه، مطالبًا حجزها للحكم.

كانت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد رسلان، قد أوصت بتأييد حكم محكمة القضاء الإدارى، بإلغاء قرار التحفظ على أموال اللاعب.

واختصم الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، والذى حمل رقم 34201 لسنة 63 قضائية عليا، كلا من، محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق، ومحافظ البنك المركزى، ورئيس مجلس إدارة بنك بيريوس مصر، ورئيس

مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى.

يذكر أن محمد عثمان دفاع أبوتريكة تقدم باستشكال يطالب استمرار تنفيذ الحكم الصادر ببطلان التحفظ على أموال اللاعب عقب امتناع لجنة التحفظ عن تنفيذه وقبلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، فى 10 يناير الماضى الاستشكال.

وجاء ذلك بعدما قبلت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن فى 21 يونيو 2016 الطعن 54261 لسنة 69 ق، المقام من أبو تريكة ويطالب بإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته "أصحاب تورز" بعد توصية هيئة مفوضى الدولة، بذلك وأمرت المحكمة بإلغاء قرار التحفظ.