رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبار السن يتكيفون مع التكنولوجيا في زمن كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

توصلت دراسة جديدة إلى أن إغلاق Covid-19 أدى بالعديد من كبار السن إلى التكيف والتفاعل مع التكنولوجيا - مثل Zoom أو WhatsApp أو FaceTime - للبقاء على اتصال مع أحبائهم أو المشاركة في فصول تمارين رياضية أو مجموعات دينية.

 

أفاد المشاركون أن الإغلاق دفعهم إلى التواصل مع الجيران والأعضاء الآخرين في مجتمعاتهم لأول مرة ، في حين قال العديد منهم إن التباعد الاجتماعي جلب معنى إضافيًا للحياة ، من خلال تسليط الضوء على ما هو مهم بالنسبة لهم. قالت الباحثة آنا ويتاكر من الجامعة "أولئك الذين شاركوا في مثل هذا النشاط كانوا قادرين على منع مستويات عالية من الشعور بالوحدة ، وبالتالي ، فإن مساعدة كبار السن على زيادة معرفتهم الرقمية واستخدام التفاعلات الاجتماعية عن بعد يمكن أن يكون أداة مهمة حقًا لمعالجة الشعور بالوحدة". ستيرلنغ. وفقًا للبحث ، فإن فهم آليات المواجهة التي اعتمدها البعض ممن تجاوزوا الستينيات من القرن الماضي أثناء الوباء

سيلعب دورًا رئيسيًا في تطوير التدخلات للمساعدة في معالجة الشعور بالوحدة والعزلة والرفاهية في المستقبل.

 

بالنسبة للدراسة ، التي نُشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة ، قام الفريق باستطلاع 1429 مشاركًا - 84 في المائة (1198) منهم تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.


درس الباحثون تأثير التباعد الاجتماعي أثناء الوباء على الشعور بالوحدة والرفاهية والنشاط الاجتماعي ، بما في ذلك الدعم الاجتماعي.
أفاد أكثر من 150 مشاركًا أن تجمعاتهم الدينية قد انتقلت إلى الإنترنت - لتحل محل التجمعات وجهًا لوجه - بينما قال 91 مشاركًا إن التجمعات الاجتماعية مع العائلة والأصدقاء قد تغيرت لصالح "ليالي الألعاب" عبر الإنترنت.