عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس وبيل جيتس يتصدران .. ننشر قائمة المليارديرات الأغنى في عام 2020

جيف بيزوس وبيل جيتس
جيف بيزوس وبيل جيتس

أغنى الناس على وجه الأرض ليسوا محصنين ضد فيروس كورونا المستجد، ومع تشديد الوباء قبضته على أوروبا وأمريكا، انفجرت أسواق الأسهم العالمية، مما أدى إلى خسارة العديد من الثروات.

 

وضعت مجلة فوربس الشهيرة اعتبارًا من 18 مارس، اللمسات الأخيرة على قائمة الأغنياء، وكانت Forbes تحسب 2095 ملياردير، أي أقل من 58 عامًا قبل عام و 226 أقل من 12 يومًا فقط قبل ذلك، عندما تم حساب هذه القيمة الصافية في البداية.

 

من بين المليارديرات الذين بقوا، كان 51 ٪ أفقر مما كانوا عليه في العام الماضي، من حيث القيمة الخام، تبلغ قيمة المليارديرات في العالم 8 تريليون دولار، بانخفاض 700 مليار دولار عن عام 2019.

 

جيف بيزوس هو أغنى شخص في العالم للسنة الثالثة على التوالي، على الرغم من منحه 36 مليار دولار من أسهم أمازون لزوجته السابقة ماكنزي بيزوس كجزء من تسوية الطلاق الصيف الماضي، تبلغ قيمته 113 مليار دولار، مدعومًا بارتفاع بنسبة 15 ٪ في أسهم أمازون منذ قائمة عام 2019.

 

كان عملاق التجارة الإلكترونية الذي يديره في دائرة الضوء وسط الوباء، يوظف 100.000 عامل بدوام كامل وجزئي للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد من المستهلكين المقيمين في المنزل والتسوق عبر الإنترنت.

 

يحتفظ بيل جيتس بمركزه كأثرياء الأغنية، يليه قطب السلع الفاخرة برنارد أرنو، الذي دفع وارن بافيت للانتقال إلى المركز الثالث للمرة الأولى.

 

أليس والتون، وريثة ثروة وول مارت، هي أغنى امرأة، في المرتبة رقم 9 عند 54.4 مليار دولار، كما وضعت ما مجموعه

241 امرأة القائمة، بما في ذلك 7 نساء يشتركون في ثروة مع الزوج أو الأخ أو الطفل.

 

أكبر الرابحين بالدولار هو تشين ينجين، أغنى مربي الخنازير في العالم، يحتل المرتبة 43 ويبلغ 18.5 مليار دولار - قفزة 14.2 مليار دولار منذ قائمة 2019، بعد أن تضاعفت أسهم شركة Muyuan Foods المدرجة في شنتشن ثلاث مرات تقريبًا حيث قللت أنفلونزا الخنازير الأفريقية من عرض الخنازير ورفعت الأسعار.

 

وإجمالاً، انسحب 267 شخصًا ممن وضعوا قائمة العام الماضي مع تعثر الشركات، من بين أبرز حالات النزول آدم نيومان من WeWork.

 

كما توفي 21 شخصا آخر، ومع ذلك، وجدت مجلة فوربس 178 وافدًا جديدًا ينتمون إلى 20 دولة، بما في ذلك بعض البلدان، مثل مؤسس شركة Zoom Video Communications والرئيس التنفيذي لشركة Eric Yuan، التي تزدهر خدمتها وسط الواقع الحالي في أماكن الإيواء.

 

لا تزال الولايات المتحدة الدولة التي تضم أكثر المليارديرات، مع 614، تليها الصين الكبرى بما في ذلك هونج كونج وماكاو، مع 456.