رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار مرسى علم الدولي يستأنف رحلات إعادة المصريين العالقين في الخارج

مطار مرسى علم الدولي
مطار مرسى علم الدولي

استقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، طائرة المصريين العالقين بالعاصمة الفرنسية باريس، وعلى متنها 136 راكبًا مصريًا، وذلك ضمن رحلات الجسر الجوي التي تنفذها الحكومة المصرية لإعادة المصريين العالقين في الخارج بالتنسيق بين وزارات "الخارجية والطيران والهجرة"، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم خضوع جميع الركاب وطاقم الطائرة للكشف الطبي والتحاليل الفورية عقب هبوط الطائرة، بمعرفة الحجر الصحي للتأكد من خلوهم من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم تطبيق بروتوكول وزارة الصحة لفحص العائدين من الخارج لوقايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه تم نقل الركاب المصريين العائدين من الخارج عبر أتوبيسات سياحية معقمة إلى أحد الفنادق السياحية بمرسى علم، ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة أسبوع تحت إشراف طبي كامل.

 

كانت وزارة الطيران المدنى، أعلنت تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.