رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحكمة الرياضية الدولية تقلص عقوبة أحمد أحمد

أحمد أحمد
أحمد أحمد

 أعلنت المحكمة الرياضية الدولية تقليص عقوبة إيقاف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" السابق، مع تغريمه بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري.

 سبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر بيان رسمي نوفمبر الماضي، أن لجنة الأخلاقيات وجدت أن أحمد انتهك المواد 15 و20 و25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018، وتم معاقبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، إضافة تغريمه ماليًا بقيمة 200000 فرنك سويسري.

وكانت لجنة الأخلاقيات قد اتهمت أحمد أحمد بارتكاب عدة مخالفات لقوانين فيفا، وحظرته من المشاركة في أي أنشطة رياضية لمدة 5 سنوات مع غرامة قدرها 200 ألف فرانك سويسري.

ويأتي القرار، ليُنهي الجدل حول موقف أحمد أحمد من انتخابات "كاف" المقبلة يوم 12 مارس الجاري، وبالتالي أصبح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبى المرشح الوحيد لرئاسة "كاف" في السنوات المقبلة، بعد انسحاب جميع المرشحين ودعم الجنوب أفريقي في

الانتخابات المقبلة.

وقدم أحمد أحمد استئنافًا أمام المحكمة الرياضية وتم التحقيق في جميع المخالفات التي اتهم بها رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من خلال جلسات عبر الفيديو في 2 و3 مارس 2021.

 أكدت المخالفات التالية:

- انتهاك المادتين 20 و28 من قوانين الفيفا في عدم تسجيل المعاملات المالية المختلفة، قبول المدفوعات النقدية والتحويلات المصرفية للمكافآت والتعويضات دون أساسي تعاقدي أو تنظيمي.

- انتهاء المواد 20 و25 و28 من قوانين الفيفا في توزع الهدايا واختلاس الأموال، استخدام أموال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تمويل رحلة العمرة في مكة المكرمة لصالح بعض رؤساء الاتحاد الوطنية، وهو أمر لا يتعلق من قريب أو من بعيد بكرة القدم.