رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فضيحة اتحاد الأثقال.. شريف العريان يطالب محجوب بالاستقالة

شريف العريان
شريف العريان

 أعلن شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن اللجنة والاتحادات الرياضية لم تتلقَ أي خطابات من الجهات الطبية بخصوص المنشطات، مشيرًا إلى أن اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ليس لديها طبيب متخصص بسبب الميزانية، ولا بد من وجود طبيب متخصص في تلك الهيئات الرياضية من أجل إنقاذ الرياضة المصرية.

 قال العريان على رغم ذلك اللجنة الأولمبية بدأت التحقيقات في قضية الأثقال للكشف عن المتسبب في هذه القضية وحرمان مصر من المشاركة في الأولمبياد، إضافة إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حوَّل الملف للنيابة العامة.

 طالب العريان محمود كمال محجوب، رئيس اتحاد الأثقال بتقديم استقالته بعدما فشل في إدارة الاتحاد، وعدم قدرته على توفير المناخ المناسب للاعبي المنتخب.

 اتفق علاء الدين حسن كامل، المدير الإداري للمنتخبات الوطنية لرفع الأثقال السابق، على إقالة محمود محجوب، رئيس الاتحاد، وذلك للديكتوريا التي كان يعيش عليها في الاتحاد المصري لرفع الاثقال، والخلافات الدائمة بينه وبين أسرة رفع الأثقال، إضافة إلى خلافاته مع

رئيس الاتحاد الدولي تاماش عجان، التي كانت من وجهة نظري سببًا رئيسيًا في تعنت رئيس الاتحاد الدولي في قراره بإيقاف مصر.

 وحمّل الدكتور مجدي الصباغ، رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي بالمركز الأولمبي، محمود محجوب، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، المسئولية الكاملة، مشيرًا إلى أن رئيس الاتحاد طلب منه أن يمضي على عدد من المكملات الغذائية المنشطة لصرفها على اللاعبين، ولكنني رفضت بشدة وتم إقالتي من الاتحاد كطبيب للمنتخبات الوطنية لرفع الأثقال، وحذرت المسئولين من تصرفات رئيس الاتحاد ولم يستجب أحد.

 طالب الصباغ الدكتور أشرف صبحي بتعيين لجنة مؤقتة تدير الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتكون من الأكاديميين والرياضيين الصالحين للعبة.