رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. منتخب الفراعنة في مهمة صعبة أمام جزر القمر لتصحيح المسار

بوابة الوفد الإلكترونية

 يحل المنتخب الوطنى الأول، فى تمام الثالثة عصر اليوم الإثنين، ضيفًا على منتخب جزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالكاميرون 2021.

 ستكون المباراة بمثابة عنق الزجاجة للفراعنة، بعد أن عجز المنتخب الوطنى عن تحقيق الانتصار على نظيره الكيني، واكتفى بتعادل إيجابى مخيب للآمال معه بهدف لكل فريق، فى المباراة التى أُقيمت لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 وعلى رغم أن المنتخب المصرى تقدم فى المباراة من خلال لاعبه محمود كهربا، لكن لم تستطع كتيبة حسام البدرى أن تحافظ على تقدمها وبعد ضغط الضيوف تمكنوا من إدراك هدف التعادل، ليخسر الفراعنة أول نقطتين لهم فى مشوار التصفيات الأفريقية، وبات الفريق بحاجة للفوز لمصالحة الجماهير واستعادة صدارة المجموعة.

 وعانى المنتخب خلال المعسكر الحالى من شبح الإصابات المزعج، خصوصًا من غياب نجمه الأول محمد صلاح، لاعب ليفربول، بسبب الإصابة، وتلاه كل من محمود حمدى، وعلى رغم تأكيدات البدرى على وجود أكثر من بديل لصلاح، لكن لم يظهر ذلك ووضحت المعاناة المصرية هجوميًا بصورة واضحة.

 كما يغيب لاعبو بيراميدز بسبب القرار الانضباطى من المدرب، وبالتأكيد يتزعمهم النجم عبدالله السعيد، عدا ذلك فستكون كتيبة حسام البدرى مكتملة الصفوف ومستعدة للمباراة المهمة جدًا فى مشوار الوصول الأفريقى أمام جزر القمر.

 لن يكون أمام زملاء صلاح سوى تحقيق الانتصار لتجنب الدخول فى حسابات، وفى الوقت نفسه لامتصاص الضغط الكبير الواقع على كاهلهم من الجماهير المصرية غير الراضية بكل المقاييس عن الأداء المقدم من كتيبة البدرى.

 سيكون على كاهل البدرى إيجاد التوليفة الهجومية المناسبة بعد فشل ثلاثية حسين الشحات وكهربا ومحمود حسن تريزيجيه، إلى جانب تحسين أداء الخط الدفاعى بعد ما وقع من عشوائية كانت واضحة أمام المنتخب الكيني.

ويتوقع أن يُجرى حسام البدرى بعض التعديلات على فريقه بعد الأداء السيئ أمام كينيا، لكنه سيواصل على النهج التكتيكى نفسه بطريقته المفضلة (4/2/3/1) من خلال الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعى أحمد فتحى وأحمد حجازى ومحمود علاء وعبدالله جمعة، وفى منتصف

الملعب محمد الننى وطارق حامد، ومن أمامهما الثلاثى حسين الشحات ومحمد مجدى أفشة ومحمود كهربا مع مهاجم صريح حسام حسن.

 يبدو منتخب جزر القمر منافسًا غامضًا للجماهير المصرية، خصوصًا أنه لم يسبق له الظهور فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، عبر تاريخه، ولا يملك تاريخًا كبيرًا لكنه أحد الأسماء الواعدة فى الكرة الأفريقية حاليًا.

 بدأ منتخب جزر القمر مشروعه للتأهل لأمم أفريقيا 2021، بقيادة مدربه أمير عبدو متسلحًا بكتيبة من اللاعبين المحترفين فى أندية الدرجة الثانية بفرنسا مع بعض عناصر الخبرة التى يمتلكها أصحاب الأرض.

 ويعول جزر القمر كثيرًا على ألفاردو بن نابوهان مهاجم رد ستار الصربي، هداف الجيل الحالى للمنتخب، برصيد 8 أهداف، ويعد اللاعب صاحب الـ30 عامًا أحد أصحاب الخبرات فى فريقه.

 كما يضم الفريق 11 محترفًا ينشطون فى الأندية الفرنسية، أبرزهم محمد يوسف، صانع ألعاب أجاكسيو، بخلاف الحارس شاكر الهادهور، الذى يلعب بقميص شاتروا، ونور الدين إيبوروى، لاعبى موناكو الفرنسى، وفايز سليمانى لاعب كورتريك البلجيكي، سعيد باكارى، يوسف مشنجاما لاعب وسط جانجون الفرنسى، وفؤاد باشيرو لاعب مالمو السويدى.

 قال أمير عبدو مدرب جزر القمر للصحفيين: «نحن ننتظر مصر الكبيرة والجمهور ينتظر منا الكثير».

 وأضاف: «نرغب فى المشاركة ببطولة كبيرة مثل أمم أفريقيا، ولدينا الإصرار على القيام بكل شئ ممكن من أجل التأهل. نسير بشكل جيد وسنحاول تجاوز مصر على ملعبنا، ولدينا الثقة فى تحقيق ذلك».