عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتفاصيل.. محمد صلاح ينتظر 3 أرقام في ليلة التتويج

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

تتوجه أنظار الجماهير المصرية وعشاق كرة القدم الإنجليزية في العاشرة مساء الأحد المقبل إلى العاصمة لندن لمتابعة حفل توزيع جوائز رابطة المحترفين الإنجليزية .

وينافس محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب الوطني على الجائزة الأهم هذا العام وهي جائزة الأفضل في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017-2018، ويترشح للجائزة أيضًا خمسة نجوم من العيار الثقيل على رأسهم كيفن دي بروين، واجويرو، ودافيد سيلفا لاعبو مانشستر سيتي، بجانب هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد .

 

وتشير بعض التقارير إلى أن محمد صلاح هو الأقرب للتتويج بهذه الجائزة، حيث ينتظر اللاعب 3 أرقام مهمة حال نجاحه في تحقيق اللقب، وهي:

 

- صلاح سيصبح أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي وأفريقي يتوج بها بعد الدولي الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي موسم 2015-2016 ، بعد أن قاد فريقه إلى التتويج بلقب البريمييرليج في مفاجأة مدوية وهو اللاعب الأفريقي والعربي الوحيد المتوج بالجائزة.

كما أن نجومًا كبار من القارة الأفريقية فشلوا في التتويج بالجائزة مثل ديدييه دروجبا وصمويل ايتو ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي ونوانكو كانو نجم آرسنال وغيرهم .

 

 

- فوز صلاح بجائزة رابطة المحترفين سيعد استكمالًا لكتابة اسم النجم المصري بحروف من نور في تاريخ فريق عريق مثل ليفربول بعد موسم واحد فقط قضاه داخل جدران هذا النادي، حيث سيصبح صلاح سابع لاعب في تاريخ الريدز ينجح في الفوز بالجائزة بعد كل من كيني ماكديرموت 1980، كيني دالجيش 1983، ايان راش 1984، جون بارنس 1988، ستيفن جيرارد 2006، ولويز سواريز عام 2014 .

 

 

- في حالة فوز صلاح بالجائزة ستصبح مصر الدولة رقم 12 الذي ينجح لاعب يحمل جنسيتها في الفوز بالجائزة بجانب، إنجلترا، فرنسا، البرتغال، الجزائر، بلجيكا ، أورجواي، أيرلندا الشمالية، هولندا، أيرلندا، أسكتلندا، ويلز .

يُشار إلى أن أكثر فريق نجح لاعبوه في التتويج بالجائزة هو مانشستر يونايتد حيث

فازوا بها 11 مرة بينما يأتي لاعبو ليفربول في المركز الثاني .

ويتشارك خمسة لاعبين في كونهم الأكثر فوزاً بجائزة رابطة المحترفين لأفضل لاعبي البريمييرليج وهم مارك هيوز لاعب مانشستر يونايتد، وجاريث بيل نجم توتنهام السابق ولاعب ريـال مدريد الإسباني، وتييري هنري نجم أرسنال، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق، والان شيرر لاعب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل، بينما يبرز اسم نورمان هانتر لاعب ليدز يونايتد كأول من فاز بالجائزة موسم 1973- 1974 .

 

 

 

للمزيد من الأخبار ..

 

شاهد.. ليفربول يساند محمد صلاح قبل اختيار أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

رحلة محمد صلاح.. الفرعون يعيد صياغة التاريخ مع ليفربول

رحلة محمد صلاح.. طُرد من الزمالك ليتألق في بازل السويسري بوابة المجد

رحلة محمد صلاح .. بكى بسبب منتخب مصر وأصبح هدافه الأول

رحلة محمد صلاح.. وريث توتي الشرعي يظهر في روما

وكيل محمد صلاح: لدينا أزمة قوية مع اتحاد الكرة

شركة بريزنتيشن توضح حقيقة أزمتها مع محمد صلاح

شركات الاتصالات وراء أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة

تعرف على أسطورة كولومبيا الذي توقع نجومية محمد صلاح قبل 7 سنوات

محمد صلاح يقول شكراً مورينيو بعد إنقاذه من "الثلاجة"

بالمستندات- بريزنتيشن: لم نمنع محمد صلاح من تصوير إعلان المخدرات

ديلي ميل .. محمد صلاح في المركز الـ18 لأسرع لاعبي الدوري الإنجليزي