عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. محمد صلاح يتخطى ليونيل ميسي في الصراع على الحذاء الذهبي

محمد صلاح
محمد صلاح

واصل محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، تحطيم الأرقام القياسية، سواء على مستوى فريقه، أو حتى أوروبيًا، وذلك بعد أن قاد فريقه، مساء أمس السبت، لتحقيق فوز كاسح على واتفورد بخماسية، سجل منها صلاح أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليغرد منفردًا على قمة ترتيب هدافي الدوري الاإنجليزي الممتاز بريمييرليج.

لم تتوقف أرقام صلاح عند هذا الحد، بل إن النجم المصري يأتي الآن في مقدمة الصراع على الحذاء الذهبي للأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية سنويًا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو " الإسبانية إن محمد صلاح يتصدر قائمة المنافسين على الحذاء الذهبي بـ56 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن أصحاب الوصافة، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وادينسون كافاني، لاعب باريس سان

جيرمان، وإيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي، إضافة الي هاري كين، نجم توتنهام، والذي يغيب لنهاية الموسم بداعي الإصابة، بينما يحتل البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، المركز الثالث بـ46 نقطة.

ويتم احتساب نقاط هذه الجائزة طبقًا لعدد الأهداف التي سجلها كل لاعب، وطبقًا لقوة الدوري الذي يلعب فيه، فيحصل كل لاعب على نقطتين مقابل كل هدف يسجله في دوريات إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بينما يحصد كل لاعب نقطة ونصف في دوريات هولندا وبلجيكا وسويسرا وغيرها.