رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس السيسي يلتقي غدًا ممثلي 44 شركة أمريكية

طارق توفيق وعمر مهنا
طارق توفيق وعمر مهنا

كتب ــ مصطفى عبيد:

 

تلتقى صباح غدا الثلاثاء بعثة أمريكية تضم 44 شركة متنوعة بالرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار مباحثاتها للاستثمار في مصر.

وتضم البعثة شركات متنوعة في قطاعات الأدوية، الطاقة ، الكهرباء، الصناعات الغذائية والخدمات المالية، وتلتقى عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية والبرلمانيين بتنظيم من غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي.

وتتنوع الشركات المشاركة في اللقاء بين شركات مستثمرة في مصر وأخرى تستثمر للمرة الأولى وتضم أبرز الشركات أبوت للأدوية، أباتشي للبترول، بى بى ، سيسكو، سيتي بنك، إكسون موبيل، وفيس بوك، فيديكس للأدوية ، جنرال إليكتريك، أى بي أم، مايكروسوفت، فايزر، بيبسيكو، أوبر ، سانوفي.

وكشف المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أن هذا التواجد الكبير يعكس اهتمام  مجتمع المال الأمريكي بالإصلاحات الاقتصادية المتحققةفي مصر ، موضحا أن مصر أصبحت أفضل سوق استثماري في المنطقة.

وشدد توفيق على أهمية التواصل المستمر بين البلدين أهم وسيلة لتوطيد العلاقات، ,ان السياسة لا تنفصل عن التجارة ومن ثم وصول هذه البعثة في هذا التوقيت يؤكد على رؤية الولايات المتحدة للاستقرار السياسي والاقتصادى في مصر.

وقال عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي أن نجاح مصر في تجاوز تحديات

الطاقة ، وسعر الصرف والدعم أعطى الشركات العالمية قناعة باستقرار مصر سياسيا واقتصاديا وإجتماعيا بما يرهلها لتكون مركز استثمار عالمي.

وأوضح أن هناك توجه لدى الشركات الأمريكية بدعم ومساندة اتفاق تجارة حرة ثنائي مع مصر خلال المرحلة القادمة يسمح بدخول السلع المصرية دون أي جمارك إلى السوق الأمريكي. وقال إن الإدارة الأمريكية ليس لديه توجهات ضد الاتفاقات التجارية الثنائية، كما أن مصر لديها استعداد قوي للدخول في مثل هذا الاتفاق.

وكشف أن شركات الأدوية الأمريكية الكبرى نجحت مؤخرا في حل كثير من مشكلاتها في مصر، خاصة ما يتعلق بالتسجيل والتسعير من خلال التواصل مباشرة مع وزيرة الصحة .وتم مؤخرا الاتفاق مع 3 شركات أمريكية، هي أبوت لاجراء اختبار فيروس سي، وفايزر لاجراء المسح الميدانى الخاص به، وجليات للعلاج.