رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

55 % تؤهلك لـ12 كلية فى الجامعات الخاصة

جامعات خاصة
جامعات خاصة

 أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا لتنسيق كليات الجامعات الخاصة والأهلية.

 

اقرأ أيضًا: موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 55 في المائة لكليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية، والتمريض، والإدارة والاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، والفنون التطبيقية، والسياحة والفنادق، والحقوق، واللغات والترجمة، والآثار، والزراعة.

 
 وبلغت الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 82 في المائة لكليات الطب البشري، و80 في المائة لطب الأسنان، و78 في المائة لكليات العلاج الطبيعي، و74 في المائة لكليات الصيدلة، و70 في المائة لكليات الطب البيطري، و68 في المائة لكليات الهندسة، و62 في المائة لكليات الحاسبات.


 وتوقف الحد الأدنى للتقديم في تنسيق كليات طب الأسنان بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة عند 80 في المائة، وفي جامعة الجلالة والعلمين بلغ 79 في المائة، وجامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية والملك سلمان بلغ 77 في المائة.

 وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق كليات الطب بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة بلغ 82 في المائة، وفي جامعة الجلالة والعلمين بلغ 79 في المائة، وجامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية والملك سلمان بلغ 77 في المائة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الصيدلة 74 في المائة بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، و73 في المائة في جامعة الجلالة والمعلمين وسيناء، وشرق بورسعيد، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، وجامعة الملك سلمان.

 وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة 68 في المائة بالجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، و66 في المائة في جامعة الجلالة والمعلمين، وسيناء، وشرق بورسعيد، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، و65 جامعة الملك سلمان.

 وتشمل الجامعات الخاصة: (6 أكتوبر، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية، الألمانية، الأهرام الكندية، البريطانية في مصر، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، فاروس، النهضة، المستقبل، المصرية الروسية، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، هليوبوليس، الجيزة الجديدة، دراية، بدر، حورس، المصرية الصينية، ميريت، سفنكس، السلام، بدر، الصالحية الجديدة، الحياة).

 وتشمل الجامعات الأهلية: (المنصورة الجديدة، المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، النيل الأهلية، الأهلية الفرنسية في مصر، مصر للمعلوماتية،

أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، المنيا الأهلية، المنوفية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، قنا الأهلية، الإسكندرية الأهلية، بني سويف الأهلية).

ووجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بأهمية استمرار جهود الجامعات استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وسرعة الانتهاء من عمليات الصيانة للمباني كافة، والمدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، وكذلك المدن الجامعية، والتأكيد على معايير السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية.

 وبالنسبة لتنسيق الجامعات الحكومية، بلغت الحدود الدنيا لكليات الشعبة العلمية علوم 91.6 في المائة للطب البشري، و91.34 في المائة لطب الأسنان،  و90 في المائة للصيدلة، و90.73 في المائة للعلاج الطبيعي، بالنسبة للشعبة العلمية رياضيات "الهندسية" 83.65 في المائة لكليات الهندسة.

 وبلغت الحدود الدنيا للشعبة الأدبية 82.92 في المائة لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، و80.24 في المائة لكليات الألسن، و77.03 في المائة لكليات الإعلام، و76.82 في المائة لكليات الآثار.

 

كليات للحاصلين على 55%:

١. كليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية
٢. كليات التمريض
٣. كليات الإدارة والاقتصاد
٤. كليات العلوم السياسية
٥. كليات الإعلام
٦. كليات الفنون التطبيقية
٧. كليات السياحة والفنادق
٨. كليات الحقوق
٩. كليات اللغات والترجمة
١٠. كليات الآثار
١١. كليات الزراعة
١٢. كليات الفنون

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 202‪2

خريطة توزيع لجان تظلمات الثانوية العامة

قضايا ساخنة على مكتب رضا حجازي وزير التعليم الجديد