عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: انتظروا كتيبات مفاهيم الثانوية العامة خلال ساعات

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستتيح كتيبات المفاهيم المقرر توزيعها خلال امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا على موقعها الرسمي، خلال ساعات.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، حيث قال وزير التربية والتعليم: "وفاءً بالوعد.. انتظروا نشر مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة خلال ساعة من الآن أو في الساعات الأولى من صباح الخميس ٢٦ مايو ٢٠٢٢ كما وعدنا منذ أيام".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كتيبات المفاهيم ستتوفر في ثلاثة مجلدات: مجلد للشعبة الأدبية، ومجلد للشعبة العلمية علوم، ومجلد للشعبة العلمية رياضيات، وأن النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".


وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

وحظر وزير التربية والتعليم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ورقة المفاهيم عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 26 يونيو امتحان اللغة العربية

للشعب "الأدبية والعلمية"، ويوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعب "العلمية والأدبية"، ويوم الأحد 3 يوليو امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء 5 يوليو امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للشعبة العلمية رياضيات، ويوم الخميس 7 يوليو  امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

وتتوقف الامتحانات من 9 يوليو حتى 12 يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 17 يوليو  امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 19 يوليو امتحان الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" للشعبة العلمية رياضيات

وتختم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو بامتحان الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"