رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي يكشف موعد حل أزمة الكتب المدرسية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد حل أزمة تسليم الكتب المدرسية للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022

 

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يبحث مع وفد ألماني تطوير التعليم الفني


وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تسليم جميع الكتب المدرسية لكل طلاب الصف الرابع الابتدائي سينتهي يوم الأحد المقبل.

وكانت عدد من أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي قد اشتكوا من تأخر تسليم كتب العلوم والرياضيات على الرغم من سداد المصروفات المدرسية.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا، مساء يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 26 أكتوبر 2021 والخاص بامتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وأكد وزير التربية والتعليم دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الإبتدائي للعام الدراسي 2020-2021 مشيرًا إلى أن امتحان الصف الرابع الإبتدائي سيكون مطلع شهر سبتمبر المقبل على مستوي المدرسة وسوف يتم

إرسال كتاب دوري منظم لهذه الامتحانات للمديريات التعليمية بجميع المحافظات خلال الساعات المقبلة.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد، قائلا: "لا داعي لأى توتر منها لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات"، موضحًا أن الهدف من النظام الجديد ليس حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي يكشف حقيقة صور "طفلة السرطان"

15 محظورًا داخل المدارس في العام الدراسي الجديد

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي