عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق من الاتحاد الأوروبي على أحداث السودان

رئيس الوزراء السوداني
رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك

 كشف جوزيب بوريل، مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن الاتحاد يتابع بقلق تطورات الأحداث في السودان، داعيًا كل الأطراف إلى العودة إلى مسار العملية الانتقالية، وفقًا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية".

 

اقرأ أيضًا.. انتشار عسكري في السودان ووضع رئيس الحكومة تحت الإقامة الجبرية

 

وضع حمدوك تحت الإقامة الجبرية:

يذكر أنه تم وضع رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، تحت الإقامة الجبرية.

 

الأحداث في السودان:

 فيما قال مدير مكتب رئيس الحكومة السودانية، عبدالله حمدوك، اليوم الإثنين، إلى فضائية الشرق السعودية إن قوة عسكرية اقتادت رئيس الوزراء إلى "مكان مجهول".

 وأفادت وسائل إعلام سودانية، اليوم الإثنين، بأن إجراءات أمنية بدأت في العاصمة السودانية الخرطوم واعتقالات طالت عددا من المسؤولين.

وقالت إنه جرى إغلاق عدد من الجسور بالعاصمة السودانية الخرطوم تزامنا مع انتشار أمني كثيف.

وذكرت فضائية الشرق السعودية، اليوم الإثنين، أن قوة أمنية ترتدي زيًا مدنيًا، اعتقلت 4 وزراء في الحكومة السودانية، إضافة إلى عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان.

 قالت مصادر إلى الفضائية السعودية إن الاعتقالات شملت وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، ووزير الإعلام حمزة بلول، ووزير الاتصالات هاشم حسب الرسول، وزير الصناعة إبراهيم الشيخ.

 ونقلت وكالة رويترز، عن مصادر من أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء السوداني فيصل محمد صالح، أن قوة عسكرية اقتحمت منزل المستشار وألقت القبض عليه، كما تم اعتقال أمين سر حزب البعث السوداني علي الريح السنهوري.

 جاءت هذه التحركات عقب الاجتماع الذي جمع المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان برئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ورئيس المجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان لإيجاد حل للأزمة الحالية. 

 

للمزيد من أخبار السودان تابع قسم عربي وعالمي