رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول مصورة كفيفة: هذه قصة تصوير الفنان يحيى الفخراني

إسراء إسماعيل أول
إسراء إسماعيل أول مصورة مصرية كفيفة

 قالت إسراء إسماعيل، أول مصورة مصرية كفيفة: إنها "أحبت مجال الإعلام بشكل كبير وتمنت الدخول فيه منذ فترة طويلة، لاسيما تقديم برامج إذاعية أو تليفزيون، ولكن مجموعها لم يساعدها في الالتحاق بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والتحقت بكلية الآداب بالإسكندرية قسم الإعلام".

 وأضافت إسراء إسماعيل، في لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المعروض على فضائية "القناة الأولى" بالتليفزيون المصري، أن "من شروط قسم الإعلام هو أن يكون الطالب على دراية بالتصوير، فكانت عقبة في البداية أمامها في الكلية".

 وتابعت: "شفت مبادرة قد التحدي وإزاي الكفيف يصور بالتليفون وأول مرة مسكت فيها الكاميرا، كاميرا حديثة جدًا، حبيت أخوض التجربة جدًا، وأول مرة الناس عرفت إسراء في 2019".

 وأكملت: "صورت واحدًا في حفلة، وبعدين الشخص ده

نزل بوست على الفيسبوك عنى، وبعدها الدنيا اتقلبت عليا، والناس عرفتني بشكل كبير"، مشيرة إلى تطوير ذاتها بالحصول على مجموعة من الكورسات في التعليق الصوتي والإذاعي.

 وتابعت: "بحب المسرح والفن بشكل عام، عرفت أن فيه مسرحية للفنان يحيى الفخراني، رحت المسرح وقعدت ورا الدكتور يحيى الفخراني وبعد ما المؤتمر خلص طلعت أصور الممثلين، صورته واتصورت معه ومشيت"، وفي لقطة طريفة التقطت إسراء صورة للإعلامي يوسف الحسيني على الهواء، الأمر الذي أثار دهشته وإعجابه الشديد بالصور.