رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل.. الأرثوذكسية تفرض قرارات جديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنسية بالقاهرة والإسكندرية

 أعلنت الكنيسة المرقسية الأرثوذكسية، منذ قليل، عن فرض بعض القرارات الطارئة خلال القداسات والأنشطة الكنسية بدءًا من الأحد المقبل 31 يناير، بسبب تطور الأوضاع إثر تفشي فيروس كورونا.

 

تقرر إقامة القداسات والتسبحة بمعدل فرد واحد على المقاعد الخشبية ويمكن إقامة القداسات فيأى يوم من أيام الإسبوع، كما أعلنت الكنيسة عن إمكانية ترتيب القداسات الخاصةللمراحل السنية (إبتدائي وإعدادي) بمعدل فرد في كل مقعد، وتلقى العظة الروحيةلمدة لا تتزايد على 15 دقيقة كبديل عن خدمة مدارس الأحد في هذه الفترة  ويقوم به خدام المرحلة.

 

 وأضاف بيان الكنيسة  إلزام المُصلين بالإلتزام بالاجراءات الاحترازية التي سبق إعلانها على صفحتها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعدم الذهاب إلى الكنائس في حال ظهور أعراض وتظهر فيها حالات إصابة يترك الأمر للىباء حسب كل كنيسة ونسبة الإصابه فيها ويتم تعليق الصلاة بداخلها لمدة 15 يوم.

 

يأتي هذا مع إستمرار تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كل مقعد،وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.

 

وتقرر استئناف الدراسة في الإكليريكيات  والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الاجتماعي والوسائل الإلكترونية، ويقتصر الافتقاد على الاتصال الهاتفي فقط.

 واختتمت الكنيسة بيانها بتخويل كل آب مطران وأسقف لدراسة الاوضاع الخاصة في كل إيبارشية على حدى حسب نسبة الإصابة في محافظة المطرانية بالإشتراك مع مجمع الكهنة مايباسب الوضع الصحي بالإيبارشية.