عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيزياء تُبكي طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 اشتكى طلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة من صعوبة امتحان الدور الأول في مادة الفيزياء التي أدوها اليوم الثلاثاء، ما تسبب في بكاء بعض الطالبات.

 قال الطلاب إن الوقت كان قصيرًا للغاية في حين أن المسائل كانت تحتاج وقتًا أطول للتركيز فيها، مؤكدين أن الوقت كان غير كافٍ للحل والتفكير والمراجعة لأن الامتحان كان طويلًا.

 وأوضح الطلاب أن المسائل كانت غير مباشرة وتحتاج إلى تركيز شديد للحل، وليس القانون فحسب، وهو ما استغؤق وقتًا طويلًا، وأشار بعضهم إلى عدم تمكنهم من الحل.

 ووصف الطلاب امتحان الفيزياء بالصعب وفوق مستوى الطالب المتوسط، وأن به ٢٠ في المئة أسئلة صعب حلها، وجديدة عليهم، و٢٠ في المئة سهل.

 فيما رأى بعض الطلاب أن الامتحان متفاوت المستوى بين الصعب والسهل، وأنه خاطب جميع المستويات، وأن الطلاب الذين ذاكروا بتركيز سيستطيعون الحصول على الدرجة النهائية فيه.

 واشتكى طلاب الثانوية من تساهل بعض اللجان في دخول الموبايل مع الطلاب ما يؤدي إلى تداول أسئلة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويحصلون على الإجابة، ما يعد مخالفًا لمبدأ التكافؤ.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في مادة الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط إجراءات أمنية مشددة ووقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات تأتي وفق مواصفات الورقة الامتحانية ويراعى المستويات المختلفة للطلاب، كما أنه يتضمن بعض الأسئلة للطالب المميز وأيضًا أجزاء للفهم والاستذكار.