رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يحذر من شائعات حول امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم


حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من تداول شائعات حول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، حيث دعا شوقي الطلاب وأولياء الأمور إلى اللجوء على المصادر الرسمية للحصول على المعلومة الصحيحة.

وأكد شوقي أن كل ما يتم تداوله بخصوص "الثانوية العامة" بخلاف صفحة الوزارة وصفحته أو صفحة مجلس الوزراء لا أساس له من الصحة وهو مزيف بالكامل ولا يستند لأي معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق.

 وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى يوم ٢١ يونيو المقبل بدلا من ٧ يونيو، في ظل تداعيات

فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

وتتخذ الوزارة عدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة ٢ متر، وتوفير بوابات تعقيم في مدخل اللجان، وكواشف حرارة، وتوزيع كمامات وجونتيات، وتعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالب في كل لجنة كحد أقصى.