عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة نفوق المواشي بسبب عجز اللقاحات البيطرية

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفوق أي من المواشي نتيجة وجود عجز في اللقاحات البيطرية.

 أوضح، أن جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مُجهزة بالأدوات واللقاحات كافة اللازمة لتحصين المواشي، مُشيرًا إلى تنظيم حملات دورية مخصصة لتحصين الحيوانات والماشية ضد أي أوبئة أو أمراض، وذلك في إطار حرص الدولة على حماية الثروة الحيوانية.
 وفي السياق ذاته، فإنه جارٍ حاليًا تنفيذ الحملات القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بمحافظات الجمهورية كافة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، والتي تستهدف تحصين 2 مليون و400 ألف رأس من الماشية، إضافة إلى توفير المعدات والأدوات كافة التي تحتاجها اللجان البيطرية، ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان فعالية اللقاحات المستخدمة

خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهام الطبيب البيطري، وفقًا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي مع ضمان تدقيق بيانات التحصين.
 ويتم تنفيذ هذه الحملات القومية لتحصين الماشية، من خلال التنسيق مع جميع الوزارات المعنية بعمل كمائن لحظر نقل الماشية بين المحافظات، ومنع دخول أي ماشية إلى الأسواق إلا ببطاقة التسجيل والترقيم والتحصين، إضافة إلى إطلاق برامج للتوعية الإرشادية اللازمة للمربين، وطرق الأمن والأمان الحيوي لحماية الماشية والتعامل مع أي أعراض مرضية.