عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر للدراسات الاقتصادية: إلغاء فوائد الديون تنعش قطاع الصناعة من جديد

الدكتور على الإدريسي
الدكتور على الإدريسي

قال الدكتور على الإدريسي، نائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية، إن إطلاق الحكومة ثلاث مبادرات تحفيزية في قطاع الصناعة حل إشكالية كبيرة استمرت لسنوات طويلة، والتى أهمها إلغاء فوائد المديونات من على المصانع المتعثرة والتى فاقت الكثير من التوقعات والإحصاءات بأرقام كبيرة منذ عام 2011، مشيدًا بوقوف الدولة جانب قطاع الصناعة والعمل على إنتعاشها من جديد.

 

وأضاف الإدريسي، في تصريح لـ"بوابة الوفد" أن مثل هذه المبادرات ساهمت في حل أزمة حوالي 5آلاف مصنع، لافتًا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لتشجيع صغار المصنعين من خلال توفير قروض ميسرة لهم، وبأسعار فوائد مخفضة.

 

وأشار نائب المدير التنفيذي لمركز مصر للدراسات الاقتصادية، إلى أن إنتعاش الصناعة الداخلية بدوره يعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، مؤكدًا

على أن المبادرات الرئسية ضمت أيضًا قطاع العقارات الذى شهد حالة ركود كبيرة خلال الفترة الماضية، والدولة تحاول عودة رواج القطاع من جديد خاصة لمحدودي الدخل.

 

وكان المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق بالبرلمان، أكد أن إطلاق الحكومة ثلاث مبادرات تحفيزية في قطاع الصناعة، والثانية في قطاع التمويل العقارى، والثالثة بشأن المصانع المتعثرة خطوة ممتازة وسيكون لها آثارها الإيجابية القوية فى تشجيع وتمويل القطاع الخاص الصناعي، ومساندة المصانع المتعثرة.