عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سخرية السوشيال ميديا فى مصر تغضب انتفاضة لبنان

انتفاضة لبنان
انتفاضة لبنان

واجه الشعب اللبنانى فى الفترة الراهنة عدة ضربات، بدأت بعدم استقرار الاقتصاد، وشح العملة، وتنامي الديون الحكومية وأرتفاعها إلى 150% من الناتج المحلي الإجمالي، إلى أن فاض الكيل بالشعب اللبناني، بقرار فجره وزير الاتصالات بفرض رسوم على استخدام خدمة الانترنت فى التطبيقات الهاتفية، ما أشعل الشارع للانتفاضة والتظاهر لرحيل الحكومة برئاسة سعد الحرير، ورغم التراجع عن بعض القرارات القاسية ضد اللبنانيين الا أنها فشلت فى تهدئة الشارع.

ودون مراعاة لتزايدة وتيرة الغضب بين اللبنانيين الذين يسعون إلى تحقيق أهداف الوطن فى التقدم والتطوير وتوفير حياة كريمة، واقتصاد يحقق آمال وطموحات الشباب دون أعباء أو هجرة لتأمين المستقبل، أثارت سخرية بعض المشاهير وردود افعالهم على مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر غضب المتظاهرين والعديد من مشاهير الفن فى لبنان.

 

ونشر رجل الأعمال نجيب ساويرس نكتة قائلًا فيها:" قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت أنى مراتى دخلت حولت على احداث اليمن"، الأمر الذى أثار غضب الفنانة اللبنانية نيكول سابا، وأدى إلى نشوب مشادة بينها، لتعلق غاضبة على التغريدة قائلة: " والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!! والغريب

إن حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخفّ بإحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت انك تنكّت معو".

لكن علاء مبارك ، نجل الرئيس المصري الأسبق،حسنى مبارك، دائم التفاعل مع متابعية على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر، ونادرًا ما يتندر على حدث أو حادثة أو صورة، ولكن لم يصمد علاء مبارك هذة المره للتعليق والسخرية على المظاهرات والاحتجاجات فى لبنان، لينشر صورة لفتيات لبنانيات أثناء مشاركتهن في التظاهرات التي يشهدها لبنان منذ أيام.

وحملت الصورة تعليقا جاء فيه: "الناس ديه لو كان نزل زيهم عندنا في 25 يناير كان علاء وجمال نفسهم نزلوا الميدان يهتفوا ضد أبوهم"، وحرص علاء على إرفاق الصور باعتذار قائلا: "مع احترامى للجميع، شاهدت على شبكة التواصل، خفة دم بقا نقول إيه".