رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى لقائه مع مدبولى.. رئيس شركة ونترشال الألمانية يؤكد زيادة استثماراتهم في مصر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ماريو ميهرين الرئيس التنفيذي لشركة "ونترشال" الألمانية العاملة في مجال النفط. وحضر اللقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.


وخلال اللقاء، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "ونترشال" عن سعادته بما سمعه من الدكتور مصطفى مدبولي حول مناخ الاستثمار في مصر والحوافز الجديدة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين، وذلك في جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها رئيس الوزراء مع بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وممثلي عدد من الشركات الألمانية، خلال الزيارة التي أجراها لألمانيا مؤخراً.


ووجه ميهرين الشكر لرئيس الوزراء والحكومة على ما تم إنجازه في مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، مما جعل المستثمرين يشعرون بأنهم يستثمرون ويعملون في بيئة استثمارية آمنة وملائمة للاستثمار.


وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس التنفيذي لونتر شال أشاد بمبادرة غاز شرق المتوسط، معتبراً المبادرة خطوة هامة ورائدة في مجال تعزيز أمن الطاقة، وخدمة أهداف التنمية في المنطقة، كما أثنى على الجهود التي تقوم بها وزارة البترول في حل كل المشكلات التي تواجه الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، مؤكدا أن شركة "ونتر شال" تعتزم زيادة حجم استثماراتها في مصر.


من جانبه، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن التعاون بين الوزارة وشركة "ونتر شال" يسير بشكل جيد للغاية، مشيداً باتجاه العديد من الشركات الألمانية، لاسيما العاملة في مجال الطاقة، بفتح مكاتب لها في مصر خلال الفترة الأخيرة، بما يعكس اهتمام تلك الشركات بالسوق المصري.


هذا، وقد رحب رئيس الوزراء باعتزام الشركة زيادة استثماراتها في مصر، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل التيسيرات اللازمة للشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في مجال الطاقة بمصر، لاسيما في ظل الرؤية التي يتبناها الرئيس السيسي لتصبح مصر محوراً للطاقة في المنطقة.


 وأضاف مدبولي أنه يتابع مع المجموعة التنفيذية المصغرة التي تم تشكيلها تحت إشرافه المباشر حل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين؛ من أجل ضمان استمرار تحسين البيئة الاستثمارية في مصر.