رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثاني.. "السيستم واقع" في امتحان أحياء أولى ثانوي على التابلت

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

 اشتكى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من دخول امتحان مادة الأحياء على التابلت بعد ساعة من بدء وقت الاختبار التجريبي، قائلين: "السيستم واقع".

 استقبلت "بوابة الوفد" العديد من الشكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد والإسكندرية وبني سويف، تفيد بأنهم يواجهون المشكلة نفسها التي واجهتهم أمس ومنعتهم من أداء امتحان اللغة العربية حتى الساعة الثامنة مساءً.

 أكد طلاب الصف الأول الثانوي، أن الامتحان مازال غير متاح على التابلت، وأن السيرفر متعطل ولم يتمكنوا من الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية.

 وبدأ الوقت الفعلي لامتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، في ثاني أيام الامتحانات الإلكترونية التجريبية على التابلت.

وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول لامتحان اللغة

العربية على التابلت، نظرًا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساءً قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

 وتمكنت الوزارة من إعادة تشغيل منصة الامتحانات الإلكترونية بعد اتخاذ إجراءات عدة، منها: مضاعفة سعة السيرفر 15 مرة، ومنع الدخول من خارج مصر، وقصر الدخول داخل مصر على واي فاي المدرسة، أو شريحة الاتصالات.

 وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف، أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.