رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي يعلن موعد المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات

تنسيق الجامعات- أرشيفية
تنسيق الجامعات- أرشيفية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد العليا غدا الإثنين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الأحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وبلغ الحد الأدنى لطلاب المرحلة الثانية بالشعبة العلمية 328.5 درجة، والشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر بنسبة 67.69، بإجمالي 197 ألف طالب وطالبة.

وأوضح عبد الغفار وجود أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري والتمريض للشعبة العلمية، وكليات الحاسابات والهندسة والفنون الجميلة والعمارة للشعبة الهندسية، وكليات الاقتصاد والآثار والإعلام والألسن  للعشبة العلمية والهندسية.

وفتح مكتب التنسيق الباب أمام طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى، يوم الإثنين الماضي، لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات، واستمر

التسجيل حتى الساعة السابعة من مساء الجمعة الماضي.

وبلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 394 درجة للشعبة العلمية بنسبة 96.1 في المئة، و385 درجة للشعبة الهندسية بنسبة 93.9 في المئة، و328 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 80 في المئة.

وتضم المرحلة الأولى من التنسيق 126 ألف و807 طلاب وطالبات من الثانوية العامة، مقسمين على النحو التالي: 28 ألف طالب وطالبة من الشعبة العلمية، و15 ألف و267 طالبا وطالبة من الشعبة الهندسية، و83 ألف و539 طالبا وطالبة.