رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرض نمساوى جديد لمصر بقيمة 75 مليون يورو

اقتصاد

الخميس, 22 سبتمبر 2011 11:28
كتب- مصطفى عبيد :

توقع الحكومتان المصرية والنمساوية خلال ايام قرضا نمساويا جديدا لمصر بقيمة  75 مليون يورو لخدمة قطاعات الصحة والنقل خاصة النقل النهرى والإسكان والرى والتعليم.

ومن المنتظر ان تتضمن شروط القرض فى حالة ما إذا كان الائتمان قرضاً بنسبة 100% فإن هناك بديلين للسداد هما ان يسدد على 18 سنة منها 5 سنوات فترة سماح وبسعر فائدة 0.4%. أو يسدد على 15 سنة منها 5

سنوات فترة سماح وبسعر فائدة صفر%. أما فى حالة ما إذا كان الائتمان ينطوى على 15% منحة و85% قرضاً ميسراً فيسدد على 15 سنة منها 3 سنوات فترة سماح وبسعر فائدة 0.4 % أو  يسدد على 11 سنة منها سنتين ونصف فترة سماح وبسعر فائدة صفر%.
وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون
الدولى خلال لقائها اليوم مع توماس نادر سفير النمسا فى القاهرة أن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تجرى فيها الانتخابات تحت إشراف قضائى مباشر، إلى جانب الحرية التامة لمنظمات المجتمع المدنى فى متابعة العملية الانتخابية. 
وكانت مصر قد حصلت على تمويل نمساوى قدره على مبلغ 176.3 مليون يورو تم استخدامه فى تمويل مشروعات تجديد شبكة التليفونات ومشروعات الكهرباء والصندوق الاجتماعى للتنمية وتوريد أجهزة لسكك حديد مصر وإنشاء شبكة معلومات ورقابة لنشاط النقل النهرى وتحلية مياه الشرب فى العريش وسيدى عبد الرحمن.

 

أهم الاخبار