رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير إندونيسيا: 1.1 مليار دولار حجم تعاملاتنا التجارية مع القاهرة

أكد برهان الدين بدر الزمان سفير إندونيسيا بالقاهرة أن العلاقات الإندونسية المصرية شهدت تطورا في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ,

فبلغت قيمة الميزان التجاري بين البلدين 1.1 مليار دولار امريكى في عام 2010، كما شهدت العلاقات نموا كبيرا في مجال الاستثمار لرجال أعمال اندونيسيين ويعد هذا إنجازا في ظل ظروف الاقتصاد العالمي .

وأعرب السفير عن سعادته بزيارة المحلة الكبرى قلعة الصناعات المصرية لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ومناقشة كل السبل المتاحة من أجل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

ووجه السفير الدعوة لرجال الأعمال القاطنين بالمحلة لزيارة اندونيسيا  بمعرض اندونيسيا للصناعات في الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر المقبل بأرض المعارض بمدينة جاكرتا.

جاءت زيارة  السفير ى الاندونيسي للمحلة أمس بدعوة المحاسب نبيل مطاوع أمين صندوق الوفد بالمحلة الكبرى ومحمد بدوى وحضرها احمد الشعراوى عضو مجلس الشعب الأسبق ومحمد المسيرى عضو الهيئة العليا وأحمد ربيع، وجمال شعبان ومحمود السمسار وطارق حسين 

ومحمد سعد وأحمد عبد العظيم.

وخلال الإجتماع طرحت العديد من الأسئلة بشأن زيادة الاستثمار بين البلدين خاصة في ظل التطور الكبير لصناعة الملابس الإندونيسية، وفتح العديد من المجالات بين البلدين وتذليل العقبات من خلال تقديم الخدمة السريعة لزيارة اندونيسيا وبحث المشكلات التي تحدث  للرجال الأعمال المصريين من خلال فتح المجال لرجال الأعمال ومرافقتهم في زيارة معرض اندونيسيا الصناعي والذي يحضره العديد من رجال أعمال العالم.

وقام السفير الاندونيسي بإهداء رجال الأعمال درع وكتبا عن مسيرة العلاقات بين البلدين وإرتباطهم بأواصر وثيقة مع الشعوب العربية، وعقب الاجتماع قام السفير بزيارة لمصانع التطريز والملابس الجاهزة والنسيج بالمحلة .